اعلان

من هي "كايلا مولر" التي أطلق ترامب عملية قتل البغدادي على اسمها؟

كايلا ميلر

أكد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيتواصل مع العائلات التي فقدت ذويهم على يد تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال ترامب للصحفيين على وقع عملية استهداف زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إنه سيتواصل مع عائلات الضحايا الذين قتلوا على يد داعش مضيفاً سأتحدث مع عائلة الرهينة كايلا مولر كانت فتاة جميلة جدا وتساعد الأشخاص قتلها البغدادي لقد كان حيوانا جبانا.

نتيجة بحث الصور عن كايلا ميلر

أطلقت الادارة الأمريكية اسم "كايلا مولر" على العملية التي نفذتها القوات الخاصة وأدت إلى مقتل البغدادي فمن هي كايلا ميلر؟

ــــ مواطنة أمريكية تبلغ من العمر 24 سنه قررت السفر مع طبيب اسباني للعمل في مناطق الحرب في سوريا للمساعدة في تقديم الرعاية الطبية والتعليم ضمن منظمة الرعاية الإنسانية الدنماركية.

ــ احتجزت كايلا  مولر عام 2013 من قبل "داعش" مع عدد من أعضاء منظمتها وحاول التنظيم ابتزاز عائلتها عن طريق طلب فدية مقدارها 6 مليون دولار مقابل عودة الفتاة بعد ان أطلق التنظيم كل رفاقها بدون مقابل.

ــ عام 2015 أعلن التنظيم قتلها بعد ان دمر المبنى الذي احتجزت فيه كايلا بغارة جوية أردنية حيث أظهرت اعترافات عدد من الفتيات الايزيديات المحتجزات لدى التنظيم ان كايلا تعرضت للاغتصاب والتعذيب أكثر من مرة من قبل البغدادي شخصيا بعد ان كانت إحدى سبايا.

ــ كايلا مولر انضمت الى صفوف حركة التضامن الدولي مع فلسطين في العام 2010 شاركت في الاعتصامات التي نظمت في حي الشيخ جراح تضامنا مع عائلة الكرد اثر استيلاء المستوطنين على منزل العائلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً