اعلان

5 وصفات لترطيب البشرة في الشتاء وحمايتها من الجفاف

مع قدوم فصل الشتاء تظهر مشكلة جفاف البشرة لدىّ الجميع لاسيما أصحاب البشرة الجافة يكون الأمر مضاعف، وتبدأ الفتيات بحثها عن وصفات لترطيب البشرة في الشتاء وحمايتها من الجفافمن خيرات الطبيعة بعيدًا عن المستحضرات الكيميائية التى تضر بشرتهن، لذا هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية المستخدمة في ترطيب البشرة الجافة وتتمتع برائحة فريدة.

يقدم "أهل مصر" 5 وصفات لترطيب البشرة في الشتاء وحمايتها من الجفاف، لكِى تختارين منها مايناسب عزيزتى وخاصة أنها غير مكلفة على الإطلاق.

وصفات ترطيب البشرة الجافة

زيت الجوجوبا للبشرة الجافة جداً

فهو يتميز بسرعة امتصاصه بسهولة وينصح به أطباء الأمراض الجلدية لأنه يحتوي أيضاً على المعادن مثل الزنك والنحاس، والفيتامينات B و E، مما يساعد على تقوية الجلد المتشقق والجاف.

وتتمكن من استخدامه من بتدليك بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها.

زيت الأفوكادو للبشرة الجافة

يدخل في تركيبته نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية أوميجا 3 ويساعد بالحفاظ على وظائف خلايا البشرة وتقليل الالتهاب فهو من أكثر المطربات الغنية والملائمة للبشرة الجافة كما يخفف الحكاك الناتج عن جفاف البشرة.

ويستخدم من خلال بتدليك بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً بزيت الأفوكادو ثم غسل بشرتك بالماء فقط.

زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

متواجد زيت الزيتون في كل منزل في البلاد العربية، وهو غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة كما يتمتع بقدرة فائقة في الحفاظ على رطوبة البشرة، وإعادة توازن الزيوت الطبيعية داخلها، ويجب بمسح بشرة وجهك وجسمك الجافة يومياً وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء فقط أو إذا كان ملمس الزيت يزعجك فاغسلي بشرتك بغسول لطيف يحافظ على رطوبتها. 

زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

من أشهر الزيوت المستخدمة في ترطيب البشرة الجافة وتزويدها بالانتعاش والحيوية، وكما أنه يساعد على إصلاح عيوب البشرة كالاحمرار وحب الشباب فهو مضاد للجراثيم، وللاستفادة من خواص زيت جوز الهند طبقيه كماسك على بشرتك قبل الخلود للنوم لتحصلي على فوائده كاملة. 

اقرأ أيضًا.. نصائح ذهبية للحفاظ على صحة العين

زيت جنين القمح للبشرة الجافة

يتميز زيت جنين القمح باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومعادن وبروتينات وأحماض دهنية تحافظ على نضارة وترطيب وجمال رونق البشرة، وللاستفادة من خواص زيت جنين القمح المميزة امسحي وجهك بهذا الزيت قبل النوم واتركيه حتى الصباح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً