اعلان
اعلان

أحمي بشرتك من الحبوب وأغسلي أدوات مكياجك بأسهل طريقة.. وصفات غسل فرش المكياج

وصفات غسل أدوات المكياج من الفرش بسهولة وطريقة صحية لكي تحافظي عليها نظيفة ولا تلوث بشرتك وتسبب لها الحبوب والمشاكل الجلدية، العديد من النساء ينسون تنظيف أدوات المكياج أو يتكاسلون عنها وذلك لإعتقادهم أنها صعبة أو تأخذ الكثير من الوقت أو حتى بسبب أن لا داعي من هذا وقد يخشى البعض الأخر من أن تفسد أدوات المكياج، ولكن سيدتي لا يصح إلا الصحيح وخوفا على سلامة بشرتك يجب أن يتم غسل أدوات المكياج مرة كل أسبوع به>ه الوصفة السريعة الآمنة.

وإليك وصفات تنظيف المكياج للحفاظ على بشرتك وعلى أدوات التجميل وبطريقة سهلة لا تأخذ وقت كثير وأمنة على الأدوات وعلى بشرتك.

وصفات تنظيف أدوات المكياج 

طرق تنظيف الفرشاة

من المفترض أن الطريقة الاعتيادية التى اعتدنا عليها فى تنظيف فرش المكياج وهى الماء والصابون من الممكن أن تجعل فرش المكياج تجف بعد وقت أطول وفى النهاية ستجدى بها رائحة غير جيدة لذلك تجنبى الماء والصابون، واستخدمى الطرق التالية:

غسول الأطفال

من الممكن الاعتماد على الـ "لوشن" الخاص بالأطفال في تنظيف فرش المكياج لأنه خالٍ من أي مواد كيميائية أو مضرة وفى نفس الوقت سيعمل على تنظيف الفرش بشكل جيد للغاية وويساعدها على الاحتفاظ برائحة جيدة بعد أن تجف.

اقرأ أيضا: "اصنعي مكياجك في المنزل".. 6 طرق لاستبدال المكياج بالوصفات الطبيعية

الكحول

الكحول يعد مطهر طبيعى، كما أن استخدامه في تنظيف الفرش يساعد على تجفيفها بشكل أسرع، ومن الممكن أن تضيفى للكحول أي زيت من الزيوت الطبيعية المفضلة لديك مثل زيت جوز الهند أو الوز حسب رغبتك، وستجديه منظف طبيعى.

الزيوت الطبيعية

افركى كمية صغيرة من زيت الزيتون أو اللوز الدافىء في الفرشاة للمساعدة في إذابة أي زيت يتمسك بالشعيرات

تنظيف فرش مكياج 

وصفة منظف طبيعى لفرش المكياج

المكونات

نصف كوب ماء مقطر

2 معلقة صغيرة من الكحول

2 معلقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون

20 قطرة من زيت شجرة الشاي

الطريقة

امزجى المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم ضعى فرش المكياج داخل الخليط واتركيها لمدة عشر دقائق حتى تتأكدى من إزالة الاوساخ جيدا منها والزيوت أيضا.

ومن الممكن وضع الخليط في بخاخ واستخدامه باستمرار في تنظيف الفرش.

ضعيها تحت المياه وافركيها بلطف بيدك باستخدام بعض الصابون حتى تتأكدى من إزالة الزيوت منها تمامًا.

ما هو عدد مرات غسل المكياج؟

يوصى بعض الخبراء بالغسيل بعد كل استخدام والبعض الآخر منهم يوصى بغسلها مرة واحدة فى الشهر، ولكن الأمر في النهاية يتوقف على عدد المرات التي يتم فيها تطبيقك للماكياج ولكن الأفضل أن تقوم بتنظيفها مرة كل أسبوع أو أسبوعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل