اعلان

طرق علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب.. تعرف عليها

مع تغيرات فصول السنة والدخول في فصل الشتاء تحدث العديد من المشاكل الصحية، والتي تجعل الإنسان معرض للتعب في أي لحظة، ولعل البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض، ويعد إلتهاب الجيوب الأنفية من المشاكل المزمنة المرتبطة بالتقلبات الجوية، فالبرد والحساسية والانفلونزا هي الأسباب الشائعة لاحتقان الجيوب الأنفية، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن بها فتح الجيوب الأنفية.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزيوت الأساسية يمكن أن تقلل الالتهاب، ومحاربة البكتيريا، وتخفيف الألم للمصابين بإلتهاب الجيوب الأنفية، ونتناول في المقال التالي بعض الوسائل التي يمكن بها معالجة إلتهاب الجيوب الأنفية.

- النعناع يعتبر النعناع من أكثر الأعشاب التي تساعد في فتح الجيوب الأنفية، فإستنشاق النعناع يعمل على فتح الممرات الهوائية وإزالة المخاط.

- زيت الأوكالبتوس يستخدم نبات الأوكالبتوس كعلاج بديل لالتهاب الجيوب الأنفية، حيث يعتقد الكثيرون أن هذا الزيت يمكن أن يخفف من أعراض نزلات البرد والسعال .

- شجرة الشاي قد يحسن زيت شجرة الشاي احتقان الجيوب الأنفية من خلال محاربة سببين محتملين هم البكتيريا والفيروسات لأحتوائه على مركبًا يسمى ألفا سابين والذي يوفر تأثيرات مضادة للفيروسات ومضاد للجراثيم ومضاد للفطريات.

اقرأ أيضا.. سيدة تصاب بالسرطان والسبب ملابس زوجها.. تعرف علي التفاصيل

- زيت الأوريجانو حيث يساعد زيت الأوريجانو الشخص على التعافي من التهاب الجيوب الأنفية عن طريق مكافحة البكتيريا، ويمكن أيضا إستنشاقه حيث يعمل علي فتح الجيوب وإزالة المخاط المتراكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً