اعلان

ترشيد استخدام المياه والحفاظ على البيئة.. ندوة بمدرسة نقادة الثانوية بقنا

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، ولجنة وحدة المرأة بمجمع البحوث الاسلامية، منطقة وعظ قنا، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا اليوم الاثنين، ندوة بمدرسة نقادة الثانوية العامة بنات بمدينة نقادة، عن أهمية الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الماء والحد من استخدام البلاستيك.

يأتي ذلك في إطار حملة "النقطة بتفرق" وحملة مبادرة الحد من استخدام البلاستيك والحفاظ على البيئة لمدارس قنا، ومبادرة بيئتك عنوانك لمجمع البحوث، وبحضور المهندس أسعد محمد مسؤل الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، والشيخ عبدالباقى أحمد على عضو مجمع البحوث الإسلامية وواعظ عام مدينة نقادة، وعماد محمد عطية مدير إدارة مدرسة نقادة الثانوية بنات.

تناول المهندس أسعد مفاهيم البيئية وأهمية الماء والحفاظ عليه من التلوث وترشيد استهلاك الماء داخل المنزل، وخارج المنزل بعدم الإهدار في الشوارع وغسيل السيارات، كما تناول أضرار البلاستيك احادى الاستخدام وشرح البدائل لتجنب أضراره على صحة الانسان والحفاظ على البيئة من تربة وماء وهواء.

اقرأ أيضا: ندوات في مدارس نجع حمادي للتوعية بترشيد استهلاك المياه

وأوضح الشيخ عبدالباقى أهمية وضرورة المحافظة على البيئة وعدم العبث بها وعدم تلويثها كواجب ديني ووطني، وجزء من تعاليم الاسلام فى الحفاظ على الماء، فيما قدم عطية الشكر لتعاون جهاز شئون البيئة فى نشر الوعى البيئى بمدينة قفط، وحث الطالبات على الاستفادة من الندوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً