اعلان

لماذا تزوج فاتن حمامة "سراً"؟ تفاصيل عن حياة عز الدين ذو الفقار في "مئويته"

كتب : منى رجب

يصادف اليوم، ذكرى ميلاد المخرج والسيناريست الراحل عز الدين ذو الفقار، المائة، حيث إنه من مواليد 28 أكتوبر 1919، وهو واحد من أهم المخرجين والمؤلفين وقدم مجموعة أكبر الافلام التي شهدتها السينما المصرية مثل "رد قلبي، شارع الحب، الرجل الثاني، بين الأطلال، البنات والصيف، نهر الحب، الشموع السوداء".

اقرأ أيضا.. أحمد سعد يؤذن لطفل عقب ولادته وهذه صلة القرابة بينهما.. وبسمة وهبة تهنئه

تزوج المخرج عز الدين ذو الفقار فاتن حمامة، قبل 60 عام فى أبريل 1948 بعد قصة حب كبيرة، والتي بدأت مع ثانى عمل سينمائى جمعهما بفيلم "خلود"، وهو الفيلم الوحيد الذى شارك عز فى تمثيله إلى جانب إخراجه، بعد عامين من لقائهما الأول فى فيلم أبوزيد الهلالى عام 1946، وكان زواجهما في السر، والسبب يعود أن لرفض عائلة فاتن حمامة، واستمر الزواج لمدة 6 سنوات، أنجبوا خلالهما ابنتهما نادية.

وأوضحت الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في حوار سابق، عن سبب انفصالهما، نافية ما تردد أن عمر الشريف وراء إصرارها على قرار الطلاق، مؤكدة أن زواجها من ذو الفقار كان فاشلا في الأساس بسبب فارق العمر بينهما علاقتهما كانت تشبه علاقة التلميذة بأستاذها، وأكدت سيدة الشاشة العربية أنها كانت تشعر بالملل في كثير من الأحيان بسبب انشغال ذو الفقار طوال الوقت بأفلامه.

بعد انفصال ذو الفقار عن فاتن حمامة تزوج بعد ذلك في عام 1954 من كوثر شفيق وأنجب منها دينا ذو الفقار، وتزوجت فاتن حمامة من عمر الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف