اعلان

البنك العربي يحقق نمو 4% خلال التسعة أشهر الأولى من 2019

حققت مجموعة البنك العربي نموًا في الأرباح بنسبة 4% خلال التسعة أشهر من 2019، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 668.9 مليون دولار، مقارنة مع 643.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.

وبلغت أرباح البنك قبل الضرائب 912 مليون دولار، بنسبة نمو 6%، مما عزز من مركزه المالي، حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 8.9 مليار دولار.

وبحسب البنك، فقد بلغ حجم التسهيلات الائتمانية 26.1 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2019، بالمقارنة مع 25.4 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق، وبنسبة نمو بلغت 3%، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 4% لتصل الى 34.7 مليار دولار، بالمقارنة مع 33.2 مليار دولار.

ومن جانبه أكد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك على قدرة مجموعة البنك العربي على تعزيز أرباحها ومكانتها المالية، وذلك بانتهاج المجموعة لسياسات مصرفية حكيمة، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها المنطقة.

أضاف أن البنك مستمر في تنفيذ رؤيته الطموحة، من خلال تحقيق نمو مستدام بالإيرادات المتأتية من مناطق تواجد البنك محليا والعديد من المناطق الخارجية التي يعمل بها.

وأشار الى أن افتتاح البنك العربي مؤخرا لفرعه الجديد في مدينة شنغهاي يعتبر خطوة مهمة، يهدف البنك من خلالها الى تعزيز تواجده في الصين ضمن شبكة فروعه العالمية، والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع في 5 قارات.

من جانبه أوضح نعمة صباغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن البنك استطاع ان ينمو بصافي أرباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل الى 1040 مليون دولار، من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها، بالإضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية، حيث نمت صافي الفوائد من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5%، نتيجة لتحسين العائد والإدارة الجيدة لتكلفة مصادر الأموال.

أكد صباغ على متانة المركز المالي للبنك، الذي استمر بالحفاظ على معدل سيولة مرتفع لموجوداته، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 75.4%، وكذلك احتفاظ البنك بمعدل تغطية للديون المتعثرة يصل إلى أكثر من 100%، بالإضافة الى قاعدة رأسمالية قوية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1%.

أشار المصري الى أن مسيرة مجموعة البنك العربي مستمرة نحو تقديم أفضل الحلول المصرفية المتكاملة، وتحقيق أفضل النتائج المالية، بما يعزز ثقة العملاء والمساهمين، ويدعم المركز المالي للمجموعة.

يذكر أن البنك العربي حصل على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة يوروموني العالمية – لندن، كما حصل البنك أيضًا على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة جلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية – نيويورك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة