اعلان

سامح شكري لنظيره الأمريكي: نثمن ما حققتموه في القضاء على أبو بكر البغدادي

كتب : أهل مصر

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الاثنين، في إطار المشاورات الدورية بين الجانبين.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال التباحُث حول مختلف أبعاد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في شتى المجالات، بما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية ويحقق المصالح المشتركة للدولتين.

اقرأ أيضا.. بعد وفاة شاب بسبب كمسري.. ننشر عقوبة امتناع الراكب عن دفع قيمة التذكرة

أكد شكري، على الموقف المصري الرافض للاعتداء على الأراضي السورية وضرورة العمل على انتهائه، وعدم السماح بتغيير التركيبة الديموغرافية لمناطق شمال شرق سوريا؛ والبدء الفوري في العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، بالإضافة إلى أهمية مواصلة العمل على مواجهة كافة صور وأشكال الإرهاب، في إطار التحالف الدولي ضد داعش؛ وترحيب مصر بما حققه الجانب الأمريكي من القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وتم التطرق خلال الاتصال إلى آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة والاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية في واشنطن، حيث أبدى الوزير الأمريكي تفهُم الإدارة لأهمية تلك القضية وضرورة التوصل إلى اتفاق عادل يحقق مصالح الدول الثلاث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟