اعلان

تفيد في علاج السّرطان وأمراض القلب والسكري.. تعرف علي أنواع الفواكه المرة

تحتوي الفواكه المرة علي العديد من الفوائد الصحية، ولايقبل الإنسان علي تناولها لان مذاقها يكون مختلف عن الطعم الطبيعي لأي فاكهة، لأنّ نكهاتها القويّة يمكن أنْ تكون مفيدة جدا، وهي مغذّية بشكل لا يصدّق وتحتوي على مجموعة واسعة من المواد الكيميائيّة النباتيّة التي لها فوائد صحيّة كبيرة.

ومن ضمن فوائد الفاكهة المرّة، انخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك السّرطان وأمراض القلب والسكري، وتساعد في تحسين صحّة الأمعاء والكبد ونتناول في المقال التالي أنواع الفواكه المرة.

برتقال

أنواع الفواكه المرة

- اللّيمون والبرتقال والجريب فروت، حيث يتميّز العصير المكوَّن منها بنكهة حلوة أو حامضة، إلا أنّ القشرة الخارجية والحبّة البيضاء الداخليّة من كلّ نوع تتميّز بطعمها المرّ، والتي تحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

- البطيخ المرّ وهو أحد أنواع الفاكهة المرّة، ويأتي على شكل خيار بمذاق مرّ، فيما حشوته المرّة المليئة بالموادّ الكيميائيّة النباتيّة مثل: ترايتيربينويد والبوليفينول والفلافونويد تُستخدم في خفض مستويات السّكّر في الدّم لدى مرضى السّكريّ، وهي تعد من الفوائد الصحية.

توت بري

اقرأ أيضا.. طرق علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب.. تعرف عليها

- التوت البري يُعدّ التّوت البريّ وخاصّة التّوت الأحمر لاذعًا ومرًا، سواءً كان نيئًا أم مطبوخًا، مجفّفًا أم عصيرًا، وهو يحتوي على نوع من مادة البوليفينول، والتي يمكن أنْ تمنع البكتيريا من الالتصاق بالأسطح، مثل الجلد وأنسجة الجسم، ما يعني فائدتها في الحدّ من تسوّس الأسنان الجرثوميّ، وتقليل خطر الإصابة بالتهابات المعدة الحلزونيّة، و منع التهابات القولون .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً