اعلان

بعد مساعدة الكلب "مالينو" في مقتل زعيم داعش البغدادي.. تعرف على أنواع الحيوانات التي تخدم في جيوش العالم

الحيوانات التي تستخدم في مساعدة الجيوش

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تخسر في عملية مقتل البغدادي سوي " كلب موهوب " علي حد قوله، حيث أصيب الكلب أثناء تنفيذ العملية، وقال ترامب في تغريدة: "لقد رفعنا السرية عن صورة الكلب الرائع، الذي أدى عملا عظيما في أسر وقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي" ويظهر ذلك مدي إستخدام الحيوانات في مساعدة الجيوش.

حيث لا يتم الإعتماد علي العنصر البشري فقط، وإنما هناك حيوانات أخري تؤدي واجبها علي أكمل وجه، ويمكن أن يتجاهل الإنسان العادي دورهذه الحيوانات في الواقع، لكن مع التدريب المستمر يصبح لهذه الحيوانات دور كبير في مكافحة الجرائم، ونتناول في التقرير التالي أنواع الحيوانات التي تستخدم في حماية الأوطان.

أنواع الحيوانات التي تستخدم في الجيوش للأغراض العسكرية

- الدولفين حيث يستخدم الدولفين منذ عقود في البحرية الأميركية لإكتشاف الألغام الموجودة في البحار، واستطاعت على سبيل المثال في إزالة 100 لغم في ميناء أم قصر، أثناء الحرب على العراق بإستخدام الدولفين في هذه العملية.

- الدب حيث منح الدب درجة عريف في الجيش البولندي، تقديرا للجهود التي بذلها في صفوف الجيش لعشرات السنوات، فكان وسيلة لنقل الأسلحة والذخائر بصورة أسرع من الجنود خاصة في المناطق التي يصعب علي الإنسان الوصول إليها.

- القطط استحدثت الاستخبارات الأميركية برنامجا تجسسيا باسم "ًصوت القط"، بهدف جمع المعلومات الحساسة من الكرملين وسفارات الاتحاد السوفيتي السابق حول العالم، فكانت هي العملية الأولي من نوعها في إستخدام القطط في وسائل التجسس.

- الخفافيش حيث يتم تجنيدها في الجيوش عن طريق تثبيت قنابل على الخفافيش وهو مافعلته أمريكا لضرب المدن اليابانية، لكن هذه الحيوانات خذلت مطلقيها وقت التنفيذ فغيرت من مسارها وضربت بالقنابل قواعد عسكرية أميركية.

اقرأ أيضا.. مالم تعرفه عن الكلب الذي تسبب في مقتل أبوبكر البغدادي زعيم داعش

- الخنافس حيث تستخدم عن طريق تطوير أجهزة تثبّت على أظهر الخنافس، مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار، مما يساعد في عمليات الإنقاذ والتجسس علي الأعداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً