اعلان

الطاقة المتجددة تكشف لـ"أهل مصر" خطتها لافتتاح محطات جديدة قبل نهاية 2019

هيئة الطاقة المتجددة
كتب : نهى نجم

تواصل هيئة الطاقة المتجددة، جهودها لإنشاء محطات طاقة نظيفة لتوليد الكهرباء، حيث تستهدف الهيئة الوصول بمصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة في عام 2022، ومضاعفتها بحلول عام 2035 أي تصل لـ42% بالتعاون مع مشروعات تقيمها الهيئة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: إضافة 1035 سرير إقامة بـ24 مستشفى حميات على مستوى الجمهورية

وصرح الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن هناك مشروعات تسعى الهيئة لافتتاحها قبل عام 2019، مؤكدًا أنه سيتم الافتتاح الرسمي لمشروعات مجمع بنبان للطاقة الشمسية بإجمالي قدرات 1465م.و، باستثمارات تقدر بحوالي 2 مليار دولار يتم تمويلها من خلال جهات تمويل دولية، معظمها من مؤسسة التمويل الدولية (بتمويل قدره 653 مليون دولار) والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية ( 500 مليون دولار).

وأكد رئيس هيئة الطاقة المتجددة لـ"أهل مصر" أنه تم التعاقد على انشاء محطة رياح بقدرة اجمالية 250م.و. فى خليج السويس، تم طرح مستندات المناقصة الخاصة بالمشروع. وتم الإنتهاء من تحليل العروض الفنية لشركات القائمة المختصرة المقدمة بتكلفة إجمالية حوالى 267 مليون يورو تقريباً والممولة من (AFD, KfW& EIB).

وأكد رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أنه تم التعاقد أيضًا على على مشروعات 250م.و. بالطاقة الشمسية، مؤكدًا أنه جاري تنفيذ محطة خلايا شمسية 26 م.و. بمدينة كوم أمبو والتى من المتوقع الإنتهاء من تنفيذها فى ديسمبر. 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً