اعلان

تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي بمصنع 200 الحربي بالتعاون مع شركة فوتون العالمية للسيارات

مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

استقبل مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات،بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.

وأشار رئيس فوتون إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل في الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنويًا 14 مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل في 110 دول حول العالم، مضيفا أن الشركة تحتل المرتبة الأولى في حجم مبيعات السيارات التجارية في الصين، والثانية في العالم.

وأعرب رئيس فوتون عن سعادته بالتعاون القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربى، لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائي بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات، بنسبة مكون محلي تصل تدريجيًا إلى 45٪؜.

من جانبه، صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس شركة فوتون أكد قيام الشركة أيضًا بوضع حجر الأساس لمصنعها في مدينة السادات على مساحة 60 ألف متر مربع، لإنتاج المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعى، وستبدأ عملية الإنتاج في هذا المصنع اعتبارًا من ديسمبر 2020، مشيرا إلى أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر قوى للغاية، مما يجعل شركة فوتون تأمل في وصول نسبة المكون المحلى في هذا المصنع إلى 60٪؜.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" يزور الجامع الأزهر

ورحب رئيس الوزراء بالتعاون الجارى مع شركة فوتون، لا سيما في ضوء ما تتمتع به الشركة من إمكانات وسمعة عالمية، مشيرا إلى

الخطط الطموحة التي تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التي تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى أي الدورة المزدوجة غاز/بنزين، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة.

كما أشاد مدبولى بالتعاون مع الشركة لتوريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعي تعمل بالكهرباء، معتبرًا هذه الخطوة نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعي في مصر.

وأضاف أن مصر تمثل سوقًا واعدة للسيارات من مختلف الأنواع، كما تتيح فرصًا هائلة للتصدير إلى التجمعات التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل