اعلان

لأول مرة في الصعيد.. افتتاح اكبر مركز قومي للتأهيل الطبي للأطفال ببنى سويف

تفقد الدكتور عاطف مرسى، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، برفقة الدكتور رضا عوض، استشارى التأهيل الطبى والروماتيزم بالقوات المسلحة، والدكتور محمد شعبان، مدير عام المستشفى، المرحلة الاخيرة من تجهيز مبنى التأهيل الطبي، وذلك لتأهيل المبنى، ووضع آليات التشغيل من أجهزة طبية والمستلزمات الطبية.

وأوضح " مرسى " خلال زيارته أنه من المقرر تشغيل المبنى خلال 3 أشهر، وبه العديد من التخصصات الخاصة بالتأهيل من وحدة تأهيل للأطفال ذوى الإعاقة والبدنية والعصبية، وتأهيل وظيفي للأطفال، وكل انواع العلاج الطبيعي " العلاج المائي، والعلاج بالأجهزة".

وأشار إلى وجود قسم داخلي لإقامة الاطفال ذوى الإحتياجات الخاصة التي تحتاج إلى جلسات تأهيل مستمر، حيث يضم المركز قاعة مؤتمرات كبيرة، قاعة درس خاص بكلية الطب، وحمامات سباحة للعلاج المائي.

وأضاف أن المبنى يضم كل ما هو جديد في علاج حالات التأهيل وهو الوحيد المجهز على أعلى مستوى على شمال الصعيد، والذى يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة، وأنه سوف تقوم بعض من الجمعيات الاهلية والحكومية بالمساهمة في تجهيز المبنى.

وأشارت الدكتورة ميرفت إسماعيل، رئيس قسم الروماتيزم بكلية الطب، أن المركز سيساهم بشكل كبير في تقديم خدمة طبية متطورة وخاصة للأطفال لإعادة تأهليهم طبيا مرة اخرى والتعامل بصور طبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول