اعلان

فتنة علاوات الأئمة.. تكتيم رسمي وتعليمات بعدم التحدث.. ومصادر: الزيادات على حسب الدرجات الوظيفية

وزارة الأوقاف

لا صوت يعلو داخل أروقة وزارة الأوقاف هذه الأيام فوق صوت الزيادات المرتقبة للأئمة التى أعلن عنها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين الأحوال المعيشية للأئمة والخطباء حتى يتفرغون لمجابهة الفكر المتطرف ولا يشغلهم شاغل عن ذلك.

ومع كثرة التخمينات حول قيمة الزيادة المرتقبة، هناك سرية تامة ومنع الإدلاء بتصريحات صحفية عن المبلغ المتوقع زيادته حتى لا يحدث الأمر بلبلة داخل أوساط الأئمة.

وقالت مصادر، أن الوزير وجه بعدم الإدلاء بأية أحاديث أو تصريحات في هذا الصدد إلا من خلاله شخصيا أو من خلال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الشيخ جابر طايع، على ألا يتم تحديد قيمة الزيادة وأن يكون الكلام في إطار عام.

أمس قرر وزير الأوقاف تحويل الدكتور أشرف فهمي المشرف العام على التدريب بالوزارة إلى التحقيق بسبب ظهوره في برنامج تلفزيوني وحديثه عن زيادات الأئمة، حيث قال إن الزيادة ستكون بمقدار 500 جنيه كحد أدنى للإمام، وهو ما أثار استياء الوزير شخصيا.

وأضافت المصادر، أن المخطط التفصيلي لزيادات الأئمة تعكف عليه الوزارة حالياً للانتهاء من دراسته وتقديمه لرئاسة مجلس الوزراء قبل نهاية العام الحالى.

وبالنسبة لقيمة الزيادة، قالت المصادر إن ذلك سيكون حسب الدرجة الوظيفية بالنسبة للإمام، وعلى حسب المؤهل فهناك من الأئمة من يحمل الماجستير والدكتوراه وهناك من يعمل في الديوان العام أو في الأعمال الإدارية، فسيتم مراعاة ذلك كله أثناء إقرار الزيادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً