اعلان

تفاصيل جديدة فى واقعة تحرك قطار بدون قائده فى محطة شبين القناطر

كشف مصدر بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة حول واقعة تحرك قطار سكة حديد رقم 415 خط "23 يوليو- شبين القناطر" والتابع لخط الشرق "القاهرة الليمون- الزقازيق – المنصورة" والذي يتحرك من محطة 23 يوليو الواحدة والنصف ظهرا ويصل محطة شبين القناطر الثالثة إلا خمس دقائق عصرا.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر أن الواقعة حدثت بالفعل وذلك عقب وصول القطار الى محطة شبين القناطر ترك قائد القطار كابينة القيادة للإلتحاق بأحد القطارات دون استخدام وسائل الأمان لضمان عدم تحرك القطار وهى استخدام رباط الفرامل الخاص بالعربات أو التابعة للجرار.

وأوضح المصدر بأن القطار عبارة عن وحدة كاملة تتكون من 5 عربات إضافة إلى الجرار وأن عربة الركاب الأخيرة تحتوي على كابينة قيادة رومانية وأثناء تحرك القطار قام قائد القطار بالإلحاق بالقطار الذي انحدر بسرعة 12 كيلو متر وقطع مسافة الـ 800 مترا متجاوز أحد السيمافورات خاصة وأن المنطقة التي انحدر بها القطار مزدوجة القضبان.

وفي نفس السياق كانت هيئة السكة الحديد قد نفت تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان أنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين تفيد أن قطار بمحطة شبين القناطر قد تحرك بدون سائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟