اعلان

اشتباكات بين الجيش والمعتصمين شمال لبنان

كتب : ننا

صيب 6 لبنانيين، الأربعاء 30 أكتوبر، في اشتباكات باليد بين المعتصمين وقوات من الجيش بساحة العبدة في مدينة عكار شمال البلاد، بحسب مراسل الأناضول. وأفاد بأن الإصابات طفيفة، ولا ترقى إلى درجة الخطورة.

اشتباكات باليد بين معتصمين والجيش في شمال لبنان

من جهتها، أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الوضع تطور في ساحة العبدة، إثر خلاف نشأ بين المعتصمين والجيش على طريقة فتح الطريق عند ساحة الاعتصام».

وأضافت أنه «مع تصاعد حالة التوتر اضطر الجيش إلى إلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق المعتصمين، وأفيد عن إصابات طفيفة عدة (دون ذكر عددها)».

وفي سياق متصل، أفاد ‏الصليب الأحمر على حسابه بـ تويتر، بوقوع «إشكال في مظاهرة بصيدا (جنوب)، والصليب الأحمر نقل على أثره 3 إصابات حتى الآن، مع وجود فرق دعم توجهت إلى المكان»، دون تفاصيل أكثر.

ويشهد لبنان احتجاجات، منذ 17 أكتوبر الجاري، رفضاً لمشروع حكومي لزيادة الضرائب على المواطنين في موازنة 2020، لتوفير موارد جديدة للدولة التي تعاني وضعاً اقتصادياً متردياً.

ومنذ اليوم الثاني من الاحتجاجات، أُغلقت أبواب المؤسسات الرسمية والخاصة في لبنان، لا سيما المؤسسات المصرفية والتعليمية، حيث يقطع المحتجون الطرقات الرئيسية، لتنفيذ مطالبهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً