بعد تجربة الفنانين لها.. الحقيقة الكاملة لظهور أول سيارة كهربائية بالأسواق المصرية

أهل مصر
أول سيارة كهربائية بالأسواق المصرية

كشفت وزارة الانتاج الحربي عن أول سيارة كهربائية والتي يطلق عليها " E-MOTION " المقرر تصنيعها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك خلال احتفالات الوزارة بتدشين مشروع توطين تصنيع الأتوبيسات الكهربائية في مصر، وعرض أول أتوبيسين كهربائيين تم وصولهم من شركة " فوتون الصينية" في إطار المرحلة الأولى من تطبيق استراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر.

وشارك الاحتفالية عدد من الفنانين وعلى رأسهم نشوى مصطفى ويسرا والذين قاموا بأول تجربة قيادة لها بعد الإنتهاء من الحفل، حيث تدوال عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " بعض المعلومات المغلوطة عن أسعار ومواصفات السيارة E-MOTION الكهربائية الجديدة.

وتستعرض " أهل مصر" الحقيقة الكاملة عن أسعار ومواصفات السيارة الكهربائية الجديدة المتداولة على صفحات التواصل الإجتماعي، لإطلاع قرائها على كافة المعلومات الحقيقية لها، ونرصدها خلال التقرير التالي:- 

تنقسم السيارة الكهربائية إلى طرازين رئيسين، حيث يتكون الطراز الأول من ٤ أفراد بحمولة 100 كجم، وترتفع السيارة عن الأرض بحوالي 1550ملم، بينما يبلغ عرض 1320 مم، ويتراوح طولها 2700 مم.

واشتمل الطراز الثاني للسيارة الكهربائية الجديدة على ٣ أفراد، حيث يبلغ عرض 1215 مم، بينما بلغ ارتفاع 1635 مم، بجانب طول السيارة التى سجل حوالي 2460 مم.

وتستخدم السيارة الكهربائية الجديدة في المناطق الساحلية، والأندية والكمبوندات، وليست مخصصة للسير لمسافات على طرق وكباري.

وبالنسبة للأسعار نفت وزارة الإنتاج الحربي الأسعار المتداولة للسيارة الكهربائية E-MOTION التي من المقرر الإعلان عن اسعارها خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن ما يتم تداوله من أسعار هو "محاولات من بعض المستوردين الذين يستوردون سيارات مشابهة من شركات صينية استغلال احتفالية أمس للترويج عن منتجهم، كما استخدمت الصفحات التي تنشر هذه الأخبار صورة السيارة من حفل الوزارة والتي تحمل اسم E-MOTION وهو الأسم التجاري المسجل بالتعاون بين الإنتاج الحربي وشركة IMUT".