اعلان

10 نصائح لمرضى السكر لتناول حلاوة المولد بدون ضرر على نسبة السكر

مرضى السكر يحرمون أنفسهم من حلاوة المولد خوفا من إرتفاع نسبة السكر لديهم، ومع قدوم المولد النبوي الشريف وانتشار شراء حلاوة المولد بكثرة كما يتهادى الكثيرين بحلاوة المولد، كما يعتبر مرض السكر منتشر ومرض العصر مصابين به الصغير والكبير، فإن كنت مصاب بمرض السكر لا تحرم نفسك من تناول حلاويات المولد احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

لكي لا يزيد نسبة السكر لديك اتبع هذه النصائح وابتعد قدر الإمكان من التناول الكثير من حلاوة المولد أو عدم إتباع النصائح، فقط استمتع بقط صغيرة لكي لا تحرم نفسك مما تتمناه ولا تشعر بالمرض أو يرتفع نسبة السكر لديك بسبب تناولك لحلاوة المولد.

حلاوة المولد 

10 نصائح لمرضى السكر عند تناول حلاوة المولد 

- عدم الإفراط فى تناول حلوى المولد لمرضى السكر؛ لأنه قد يحدث ارتفاع لمستوى السكر فجأة لدرجة تكون خارج السيطرة وقد تؤدى إلى غيبوبة سكر.

- تتكون حلوى المولد من السكر والمكسرات مثل الفول السودانى وعين الجمل واللوز، ولغناها بالسعرات الحرارية يجب تناول ما لا يزيد على 150 جرام يوميا أو 20 جرام فقط إن لم تستطع ممارسة الرياضة.

- ينصح مع تناول حلوى المولد بشرب كمية كبيرة من الماء للتخلص من السكر الموجود بالجسم.

- ممارسة الرياضة لحرق بعض السعرات الحرارية لأن 50 جراما من الحلوى بها نحو 200 سعر تقريبا ولحرقها نحتاج لنحو نصف ساعة من رياضة المشى.

-ضرورة اختيار أنواع حلوى المولد من البقوليات التي تحتوي على نسبة ضئيلة من السكريات مثل "الفولية، والحمصية"، والامتناع عن تناولها بشكل نهائي أثناء فترة الليل.

اقرأ أيضا: كلي حلاوة مولد من غير ما تطخني.. 10 نصائح أعرفيها قبل تناول حلاوة المولد لعدم زيادة الوزن

- يعتبر جوز الهند من أكثر حلوى المولد فائدة لمرضى السكر.

- يمكن استبدال حلوى المولد المصنعة بتناول المكسرات مع وضع جوز الهند وبديل السكر، موضحة أن هذا الخليط مفيد وصحي فضلًا عن أنه لا يسبب ارتفاع السكر مثل الحلوى المصنعة.

- الاكتفاء بتناول حلاويات المولد ولا يتم تناول أي مصدر سكريات في خلال اليوم، حتى من المكرونة والنشويات. 

- تناول الأدوية في مواعيدها ولا يتم تجاهلها، ويمكنك شرب شاي الأخضر ليساعد على هضم السكريات.

- الحصول على استشارة للطبيب إن كانت نسبة السكر عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل