اعلان

طلب إحاطة لعمل مزلقان سكة حديد بنجع بدران بالأقصر

النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدم النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، لإنشاء مزلقان رسمي بنجع بدران بمنطقة الكرنك الجديدة بالمحافظة، رحمةً بالأهالي وتخفيف المعاناة عنهم.

اقرأ أيضًا.. السيسي: سنعلن عن حجم وإيرادات الصندوق السيادي لمصر بما يتناسب مع إمكانيات الدولة

وقال النائب، في بيان له، أن محافظة الأقصر شهدت منذ أيام حادثًا مأساويًا راح ضحيته حوالى خمسة أشخاص نقريبا نظرا لعدم وجود مزلقان رسمى به وهناك نية من المسئولين بمحافظة الأقصر لقفل الطريق نهائيا بحجة أن هناك مزلقان آخر على بعد ثلاث كيلومترات تقريبا.

وتساءل إدريس: هل ننتظر وقوع مزيد من الحوادث حتى يتحرك المسؤولون؟!.. هل ننتظر سقوط مزيد من المواطنون الأبرياء، أم الاستيقاظ على كارثة مفجعة؟!.

وأشار إلى أن السمة السائدة لدى المسؤولين في الأقصر، هو التحرك بعد فوات الآوان، وهو ما يدفع ثمنه أهالي المحافظة، وهو مالم نسمح به، فحياة المواطن الأقصري غالية.

وأردف نائب البرلمان، والاتجاه نحو تنمية الحجر على حساب البشر في مشروعات تهدر المليارات، في حين أن المزلقان لا تتجاوز تكلفته 500 ألف جنيه.

واختتم إدريس، طلبه قائلًا:" نرجو من سيادتكم إعادة النظر في المسؤولين التنفيذيين أولًا حتى لاندفع ضريبة استمرار بقائهم على حساب حياة الأهالي، ثانيًا؛ إصدار توجيهاتكم بسرعة عمل المزلقان، لرفع المعاناة عن المواطنين وتخفيف التكدس المروري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم