اعلان

سؤال برلماني حول نصيب الشرقية من المشروعات كثيفة العمالة

إيمان خضر عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

توجهت إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات التابعة لمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، بسؤالًا برلمانيًا إلى رئيس الوزراء ووزراء التخطيط والصناعة والاستثمار، حول نصيب محافظة الشرقية من المشروعات كثيفة العمالة.

اقرأ أيضًا.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان في مجال الأدوية

وشددت خضر، في سؤالها، على أهمية قيام الحكومة بإيجاد حلول لأزمة البطالة بين شباب محافظة الشرقية، بعد ارتفاع معدلاتها وفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية.

وقالت النائبة ، يعاني شباب الشرقية من مشكلات عدة، يأتي على رأسها أزمة البطالة التي أصبحت ظاهرة اقتصادية تعاني منها جميع محافظات مصر على حدٍ سواء، حتّى غدت قضية مقلقةً للكثير من المهمومين والمعنيين بالشأن المصري.

وأشارت عضو البرلمان إلى أن أسباب ظاهرة البطالة متعددة وعلى رأسها عدم ربط التعليم باحتياجات سوق العمل، وفشل المدارس الصناعية في تقديم هذه الاحتياجات، خصوصًا الفنية والمهنية، وغياب التدريب المستمر في معظم المؤسسات، فضلًا عن ميل الشباب إلى العمل الحكومي، وتفضيله عن الأعمال الحرة والخاصة".

وأكدت على أننا في حاجة إلى إنشاء حزمة من المصانع التي تتناسب مع طبية محافظة الشرقية،والقيام بتأسيس أعمال إنتاجية كثيفة العمالة، لتوفير فرص عمل للشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً