اعلان

4 أسباب تكشف سر تراجع نادي إنبي في الدوري

كتب : نهي خالد

بدأ نادي إنبي بداية سيئة منذ انطلاق بطولة الدوري العام هذا الموسم، بقيادة المدير الفني علي ماهر، والذي قدم استقالته من تدريب النادي البترولي بعد خسارة الفريق أمام نادي الإنتاج الحربي، خلال مسابقات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الممتاز.

وخسر إنبي في الجولة الأولى أمام نادي بيراميدز بأربعة أهداف نظيفة، ثم تعادل مع فريق طلائع الجيش بهدف لكل فريق في الجولة الثانية، وخسر في الجولة الثالثة أمام النادي الأهلي بأربعة أهداف دون رد، ثم تلقى الهزيمة بهدف نظيف في الجولة الرابعة، مما أدى إلى استقالة المدير الفني للفريق علي ماهر، وتولى القيادة للمدير الفني حلمي طولان قبل لقاء أسوان في الجولة الخامسة والتي خسرها الفريق البترولي بهدف دون رد في أول مهمة للمدرب الجديد حلمي طولان.

ويواجه الفريق البترولي العديد من السلبيات منذ بداية الموسم ويستعرض لكم أهل مصر أبرز السلبيات التي يواجها الفريق البترولي، والتي يسعى المدير الفني الجديد حلمي طولان للقضاء عليها.

1- خط الهجوم

ظهرت أزمة جلية في المباريات التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم، بسبب تراجع مستوى رباعي خط الهجوم، عرفة السيد وعمر بسام ومحمود قاعود والمهاجم الشاب عمرو ناصر، بالإضافة إلى عدم وصول البطاقة الدولية للمهاجم البوروندي فيستون عبد الرزاق حتى الآن، ويعد الفريق البترولي هو ثاني أضعف خط هجوم في بطولة الدوري، حيث أحرز لاعبوه هدفين، بعد كل من نادي الجونة وإف سي مصر اللذين أحرزا هدفًا واحدًا، وأهدر الفريق عدد كبير من الفرص أمام المرمى.

2- حراسة المرمى

يسعى الجهاز الفني للفريق البترولي أيضا لحل أزمة حراسة المرمى، بعد المستوى الذي ظهر عليه عبد العزيز البلعوطي في المباريات الماضية، وتحمله مسؤولية الأهداف التي دخلت مرماه مؤخرًا، والتي كان آخرها الخسارة أمام أسوان بهدف نظيف، بالإضافة إلى محمود جاد، الذى ارتكب بعض الأخطاء في مباراتي بيراميدز وطلائع الجيش، وكثف مدرب حراس المرمى خالد خليل تدريبات الحراس، حتى يستعيدوا المستوى الذي كانوا عليه في نهاية الموسم الماضي.

3- الصفقات الجديدة

لم يشارك بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في الميركاتو الصيفي الماضي، في أي مباراة رسمية مع الفريق منذ بداية الموسم الجاري، على رأسهم لاعب الوسط محمد رزق والجناح محمود صلاح والمدافع أحمد صابر، ويأمل المدير الفني الجديد للفريق البترولي حلمي طولان، لتجهيز الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي، تمهيدًا للدفاع بهما في التشكيل الأساسي للمباريات القادمة.

4- أخطاء المدافعين

تُعد أخطاء المدافعين إحدى السلبيات التي يسعى حلمي طولان، لعلاجها في الفترة القادمة، خاصة بعدما كلفت النادي فقدان العديد من النقاط، في عهد الجهاز الفني السابق بقيادة علي ماهر، ودخل مرمى الفريق 9 أهداف في 5 مباريات، ليصبح أضعف خط دفاع في البطولة.

ويتذيل الفريق البترولي ترتيب جدول الدوري العام برصيد نقطة وحيدة، بعد الخسارة أمام نادي بيراميدز وتعادل مع طلائع الجيش بهدف لكل فريق، والخسارة أمام النادي الأهلي ونادي الإنتاج والخسارة أمام نادي أسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً