رغم إعلان انسحابها.. أمريكا تسيّر دوريات بشمال شرق سوريا

ads

وكالات

08:17 م

الخميس 31/أكتوبر/2019

رغم إعلان انسحابها.. أمريكا تسيّر دوريات بشمال شرق سوريا
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

قال شاهد إن قوات أمريكية في مركبات مدرعة شوهدت، اليوم الخميس، قرب الحدود السورية التركية في منطقة بشمال شرق سوريا، لم تكن بها قوات أمريكية منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية قرارها الانسحاب من المنطقة.

وقال مصدر عسكري بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الدورية تمت بين بلدة الرميلان وبلدة القحطانية على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الغرب. وأضاف أن الدوريات "لن تكون لمرة واحدة فقط". وذلك بحسب وكالة "رويترز".

ورأى الشاهد المركبات خارج بلدة القحطانية التي تبعد نحو ستة كيلومترات إلى الجنوب من الحدود.

وقال الكولونيل مايلز كاجينز المتحدث باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة، ردا على سؤال عن تحركات القوات "كل العمليات العسكرية للتحالف تتم دون مواجهة مع القوات الأخرى العاملة في المنطقة".

وأضاف كاجينز: بدأنا في إعادة انتشار لقوات التحالف إلى منطقة دير الزور بالتنسيق مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية لزيادة الأمن، ومواصلة مهمتنا لهزيمة فلول داعش.

وقال الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إنه يعزز مواقعه في سوريا بعتاد إضافي بما يشمل قوات مشاة ميكانيكية لمنع استيلاء فلول تنظيم "داعش" أو أي جهة أخرى على حقول النفط.

اقرأ أيضاً: أمريكا تستعد للتدخل العسكري في سوريا لمنع داعش وإيران من سرقة النفط

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي: إن عددا قليلا من القوات الأمريكية سيبقى في المنطقة بسوريا (التي لديهم نفط فيها.

موضوعات متعلقة