اعلان

غنى بالأملاح المعدنية ويعالج فقر الدم.. تعرف على فوائد البلح الأصفر

فوائد البلح الأصفر
فوائد البلح الأصفر

البلح الأصفر من الفاكهة التى لها العديد من الفوائد لا حصر لها، وهى من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص خاصة أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تنشيط وتغذية الجسم، كما أنه يحتوي على سكريات وسعرات حرارية عالية.

وللبلح الأصفر فوائد عديدة منها:

غنى بالسكريات والأملاح المعدنية

يحتوي البلح الأصفر على نسبة كبيرة من السكريات تقدر بـ ٢٧٥ سعرا حراريا، كما أنه غني بالأملاح المعدنية الهامة للجسم مثل الزنك والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمنجنيز، كما أنه يحتوي على فيتامينات مثل B6 وB3 وA وE.

اقرأ أيضا: هاني الناظر: البلح يمنع الإصابة بسرطان القولون ويكافح تساقط الشعر

يساعد في مقاومة تراكم الدهون ومنشطا جنسيا

يعمل البلح الأصفر على مقاومة تراكم الدهون في الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، وهو من المنشطات الجنسية سواء للرجال أو النساء وذلك لاحتوائه على الأملاح المعدنية والفيتامينات.

يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد في ترطيب البشرة، كما أنه يكافح ظهور علامات تقدم البشرة، ويساعد البلح في منح الجسم الطاقة والنشاط الذي هو بحاجة له لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.

يساعد فى علاج فقر الدم

يساعد في علاج العديد من الأمراض أهمها فقر الدم والأنيميا بسبب احتوائه على الحديد، وتناول كمية كبيرة من البلح يساعد في تنشيط إفرازات الغدة الدرقية.

توازن فى نسبة السوائل

الاهتمام بتناول البلح من فوائده عمل توازن في نسبة السوائل الموجودة بالجسم، ويحتوى على مركب التيرامين الذي يساعد في رفع نسبة الأدرينالين في الجسم، وبالتالي يقلل من الشعور بالاكتئاب أو القلق أو التوتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة