اعلان
اعلان

مشاهير ناجيات من سرطان الثدي يرفعن شعار "انتي تقدري"

انتهى شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، لكن لم ينتهى الحديث عن الناجيات من سرطان الثدي وتجاربهن التى تعطى للمصابات أمل في الحياة ومواصلة العلاج، فكل محاربة أو ناجية من سرطان الثدي عندها حكاية مختلفة وطريقة ساعدتها تتغلب على المرض وتفكر بإيجابية تخليها تقدر تكمل رحلة العلاج.

في هذا الصدد، ينشر "أهل مصر" حكايات مشاهير وفنانات عرب كتير أصابهن سرطان الثدي البعض قضى المرض عليهن والبعض قاومه ومازال يقدمن رسالتهم لكل المحاربات.

الناجيات من سرطان الثدي

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اتهام رئيس دولة أفريقية سابق باغتصاب ملكة جمال

بسمة وهبة

قالت الإعلامية بسمة وهبة، "في البداية اتصدمت واعتبرت نفسي هموت، لكن قررت خوض المعركة ويا يغلب السرطان يا يغلبها"، مؤكدة أنها كانت بترفض تعرف عن الأعراض حتى لاتوهم نفسها وكانت بتظهر من غير شعر لتحس بالقوة، على حد وصفها.

بسمة وهبة

إليسا

أعربت المطربة إليسا، أنها كانت بتتعامل مع المرض كأنه دور برد وهينتهى، وكانت بتشتغل وهي بتتعالج من غير ما حد يعرف، وبعد ما خلصت علاجها حكت علشان توعي كل السيدات بأهمية الفحص المبكر.

إليسا

ياسمين غيث

واجهت الفنانة ياسمين غيث المرض بشجاعة وتفاؤل وساعدها المحيطين بها، وفي لحظات ضعفها لم تفقد الأمل واتمسكت بالصبر، وقدمت قصتها الحقيقة في مسلسل "حلاوة الدنيا"، وهاشتاج #MyCancerDiaries مازال يستخدم في توعية غيرها من السيدات المصابين بالمرض.

ياسمين غيث

فادية الطويل

انتصرت الإعلامية الأردنية فادية الطويل، على سرطان الثدي 4 مرات، وصارعته في مناطق مختلفة في جسمها، واعتبرته اختبار إلهي غير نظرتها للحياة وجعلها تحبها.

فادية الطويل

نورا رحال

اكتشفت المطربة السورية نورا رحال، المرض في مرحلة مبكرة مما ساعدتها على الشفاء، واستأصلت الثدي علشان تمنع عدم انتشار المرض، وبعد شفاءها قالت "أنا ازدت أنوثة وأنا معافاة وسعيدة وبشكر الله على التجربة كل يوم".

نورا رحال

ومازالنا نجمع حكايات الناجيات من سرطان الثدي، لتكون مذكرات شاهدة على بطلات حاربوا المرض اللعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء