اعلان

"أيامنا أحلى.. نظّمي".. حملات لتنظيم الأسرة في البحيرة

صورة أرشيفية

نظمت الإدارة الصحية بمركز ومدينة الدلنجات ندوه بعنوان "أيامنا أحلى.. نظّمي" وذلك بقاعة الإدارة الزراعية بالمركز، حيث تضمنت الندوة شرحًا مفصلًا لمفهوم تنظيم الأسرة والهدف الرئيسي منه بالإضافة لتوضيح الإيجابيات المترتبة على التنظيم، وأثر ذلك على صحة الأم وأبنائها وعلى إستقرار الأسرة وتنمية المجتمع لما تمثله الأسرة من مكانة كبيرة في المجتمع كما وضع الإسلام ضوابط لجميع أمور حياتنا اليومية.

وتمت مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتباعد فترات الحمل ودورها في تقليل نسب وفيات الأطفال وتوفير فرص تعليم أفضل للأبناء، وتم التأكيد على دور الرائدات الريفيات في توعية السيدات بمخاطر الحمل المبكر وأهمية تنظيم الأسرة والوسائل المناسبة والآمنة في التنظيم، ومناقشة أسباب المشكلة السكانية وأهمها سوء توزيع السكان علي مساحة الدولة حيث يمثل أكثر من 60% من إجمالي سكان مصر في المدن مما أدى إلي إنخفاض العاملين بمجال الزراعه وقلة المنتجات الزراعية مما يؤدي إلي إتساع الفجوه الغذائية.

وفى نهاية الندوة أكد الحضور على دور الدولة المصرية فى الإهتمام بصحة المرأة المصرية وأشادوا بالمبادرات التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومنها حملة فيرس سي وحملة صحة المرأة المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدى.

اقرأ أيضا: مفكر سياسي: الزيادة السكانية أخطر من الإرهاب (فيديو)

وأوصت الندوة بتفعيل دور الرائدات الريفيات في عمل ندوات في القرى والنجوع لعمل الدعاية الكاملة لمعرفة وسائل تنظيم الأسرة، مواجهة المشكلة وإيجاد الحلول من خلال زيادة الإنتاج والبحث عن موارد جديدة والحد من زيادة السكان بإصدار تشريعات جديدة، وضع إستراتيجية إعلامية متكاملة، وتفعيل فكرة التوزيع السكاني من خلال خطط جذب السكان للمناطق الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي