اعلان

حلاوة المولد بالغربية.. ربنا مايقطع لنا عادة".. بائعون: نبيع أرخص من السوق مراعاة لـ"أبو العيال".. والمشكّل يبدأ من 28 جنيها والفاخر بـ120

مع اقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، انتشرت شوادر الحلوى فى كل مكان داخل محافظة الغربية، ورفع أهالى الغربية شعار "ربنا ما يقطع لنا عادة".

وعلى الرغم من زياده أعباء المواطنين المعيشية إلا أنهم تجمعوا أمام شوادر الحلوى، رغم تواجدها طول العام، وتمتاز تلك الشوادر بأن منتجاتها تناسب كل المستويات، وعمل على صناعتها جيش من الصناع والفنانين.

وفى جوله "أهل مصر" لتفقد أحوال المواطن البسيط ومتابعه مظاهر الاحتفال، رصدت أحد أكبر شوادر الحلوى بالمدينة التى اشتهرت بصناعتها وببراعه الصنع حتى وصل بها الحال لتوزيع الإنتاج على مستوى الجمهورية.

يقول الحاج "أحمد الصعيد" صاحب أشهر محلات حلوى المولد النبوى: على الرغم من ارتفاع الأسعار هذا العام، إلا أننا تلافينا تلك النقطه خلال عمليه التسويق، وذلك لأن الإنتاج كثير، فبدأت بعرض منتجاتى بسعر أقل من السوق إلى حد ما، وخصم جزء من هامش الربح الخاص بى رأفة بالمواطن الفقير ومحدود الدخل، ففى يوم من الأيام كنت طفلا لأسرة بسيطة وفكرة شراء حلوى المولد كانت عبئا على أبى، لذلك قررت بعدما عملت فى ذلك المجال مراعاة "أبو العيال".

اقرأ أيضا: الإفتاء ترد على أهمية شراء حلوى المولد: عادة مصرية مرجعها إلى النبي الكريم (فيديو)

وتابع "الصعيد": لم تختلف الأسعار عن العام الماضى كثيرا، فالكيلو المشكل يبدأ من 28 حتى 35 جنيها، أما كيلو النواشف "الحمصية والسمسمية والفولية" فثمن الكيلو 44 جنيها، وأشار بيديه لأحد العلب الموجودة أمامه ضاحكا للناس الغلابه اللي زى حالاتى والناس اللى بتفرق وتمنها 35 جنيه، أما تلك الأكبر فثمنها 45 جنيها، وبالنسبة للعلب الفاخرة فثمنها يبدأ من 120 جنيها ووزنها 2 كيلو مشكل فاخر، وأغلى علبة لدينا ثمنها 300 جنيه، ووزنها 3 كيلو وتحتوى على "فسدق وبندق ولوز".

ويقول الحاج "أشرف الصردى" صاحب أكبر شوادر الحلوى بالغربية: نبدأ العمل فى التصنيع قبل الموعد بشهرين، أما تجهيز الشوادر قبل الاحتفال بأسبوعين أو شهر، نقدم علبا للفقير والغنى وفاعل الخير، فالأسعار زادت خمس جنيهات فى الكيلو الواحد، فكيلو النواشف يبدأ من 45 جنيها "حمص وفول وسمسم"، حتى 250 جنيها للكيلو الفاخر "مكسرات"، إلا أن الإقبال على نواشف الغلابة، وهو ما يسبب ركودا فى سوق المكسرات وتواجهنا مشكلة فى بيعها فى نهاية الأمر، حيث تتطلب الأمانة عدم خلط منتجات العام الماضى مع الإنتاج الحالى، وذلك حفاظ على الزبائن وسمعة المكان.

وأضاف "الصرد": لم تتغير أشكال وأنواع العرائس عن العام الماضى بل انخفضت أسعارها بصورة كبيرة، فالعروسة البلاستيكية بـ165 جنيها، والصينى المتكلمة لا تتجاوز 200 جنيه، أما بالنسبه للعروسة السكر فعزفنا عن بيعها وذلك لكثرة مشكلاتها بالنسبة للصحة والتصنيع والألوان على الرغم من كونها روح المولد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي