اعلان

الإفتاء ترد على أهمية شراء حلوى المولد: عادة مصرية مرجعها إلى النبي الكريم (فيديو)

صورة أرشيفية

أوضح الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن شراء الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف هي السنة لأنها تقوم بإدخال السرور والسعادة على أهل البيت وكذلك إهدائها للفقراء والمحتاجين.

وأضاف "عمران في برنامج "فاسألوا" المذاع على فضائية "زهري"، إنه يجوز شراء الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف، منوها إلى أنها عادة مصرية أصيلة مرجعها إلى النبي الكريم، لأنه كان يحب الحلوى أو العسل كما جاء في هديه الشريف، منوها أننا في المناسبات نختار الأطعمة الأنسب إلى المذاق النبوي.

كما أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في فتوى على سؤال حكم الشرع في شراء الحلوى والتهادي بها في المولد النبوي الشريف، أن شراء الحلوى والتهادي بها أثناء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف "مباح شرعًا ويدخل في باب الاستحباب من باب السعة على الأهل والأسرة في هذا اليوم العظيم".

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف يفتتح أعمال لجان "الشئون الإسلامية" لوضع الخطة العلمية

وقال مفتى الجمهورية: أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات، ويندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً