اعلان

"إعادة تدوير فساتين الزفاف والسهرة".. ندوة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافى البيئي لكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، بندوات تثقيفية وورش عمل الفاعليات، وذلك برعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس الجامعة، والدكتور شريف صبري، عميد الكلية، والدكتور خالد علي شاهين، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوات، وبحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة وطالبات الكلية.

أقيمت ندوة حول "إعادة تدوير فساتين الزفاف والسهرة والاستفادة منها في عمل فساتين الأطفال" للدكتورة منى البرماوي، أستاذ مساعد بقسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي.

وأكدت الدكتورة مني البرماوي، أنه جاءت الفكرة لأن هناك عشرات الملايين من أطنان الملابس القديمة يتم التخلص منها ولازال الكثير في المنازل تتراكم سنويا كما أن الحال لا يختلف كثيرا على نوع من الملابس تقتنيها المرأة وهي فساتين السهرة وذلك لأسباب عديدة ومنها الرغبة في التغيير أو تلف بعض أجزاء القطعة ولذلك جاءت فكرة إعادة تدوير فساتين السهرة والاستفادة منها.

وقامت الندوة بتعريف التدوير وهو نظام يعني بإدارة العوادم أو المنتجات القديمة غير المستعملة وإعادة تدويرها لتصلح للاستخدام من جديد وتعد عملية إعادة التدوير طريقة للاتجاة نحو الإصلاح البيئي وهي آمنة بيئيا بهدف إعادة استغلالها وابتكار تكنولوجيا جديدة تساعد على الاستفادة من عدة النفايات وعرضت الندوة بعض الأفكار لإعادة تدوير فساتين سهرة في عمل فساتين الأطفال.

اقرأ أيضا: بفستان الزفاف الأبيض"..ريهام أيمن عروسة من جديد (صور)

كما أقيمت ورشة عمل بعنوان "إعادة تدوير مكملات الملابس الثابتة وتوظيفها لعمل الحلي" للدكتورة صافيناز النبوي مدرس بقسم الملابس والنسيج بالكلية.

وقامت الدكتورة صافيناز بتعريف معنى التدوير وهو نظام يعني بإدارة العوازم أو المنتجات القديمة وإعادة تدويرها لتصلح للاستخدام من جديد، وكذلك إعادة التدوير هي طريقة إعادة استخدام أو إعادة معالجة كل ماهو قديم وغير مستعمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم