اعلان

حقيقة تعدي أهالي مريض على طبيب بقسم العظام في طوارئ جامعة طنطا

صورة أرشيفية

تعدى أهالي أحد المرضى بقسم الطوارئ في جامعة طنطا، على طبيب بقسم العظام، وذلك بسبب اعتقادهم بإهمال الطبيب للحالة، حيث اشتبكوا بالأيدي مع الطبيب واعتدوا عليه قبل أن يخلصه أهالي باقي المرضى من بين أيديهم وتم تحرير محضر بالواقعة داخل نقطة شرطة المستشفى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من رئيس نقطة شرطة المستشفى الجامعي بتعدي أهل مريض على الطبيب المناوب " م ج " طبيب العظام الموجود في الاستقبال بسبب اعتقاد الأهالي إهمال الطبيب لحالة قريبهم وسوء معاملته لهم، مما دفعهم للتشابك بالأيدي معه ومنعوه من أداء عمله فتقرر عمل محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

في ذات السياق حضر الدكتور محمد الشبيني، مدير مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا لمتابعة تطورات الحادث، وأمر بتحرير محضر رسمي لإثبات أحقية الطبيب في مزاولة عمله المهني.

وكلف إدارة البحث الجنائي بالتحري لكشف ظروف وملابسات الواقعة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي قررت تفريغ كاميرات المراقبة بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وسماع أقوال شهود العيان من المتواجدين بواقعة الاعتداء على الطبيب.

أصدر الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم، توجيهاته العاجلة إلى الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ومدير المستشفيات الجامعة، بضرورة فتح باب التحقيق العاجل في واقعة الاعتداء على طبيب بقسم العظام بمستشفى الطوارئ الجامعي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لتأمين أرواح وحياة العاملين داخل المستشفيات الجامعية، وعدم التهاون في اعتداء قائم أثناء تأدية واجب عملهم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة استمرار رفع كافة الخدمات العلاجية والرعاية الطبية لكافة المرضى طوال فترات العمل الصباحية والمسائية، فضلا عن حسن معاملة المواطنين وكافة المرضى المترددين على العيادات الخارجية والأقسام الداخلية.

وجدير بالذكر تعرض أقسام وطوارئ مستشفيات جامعة طنطا والطواقم الطبية، لوقائع اعتداء متكررة لاعتماد مجلس إدارة الجامعة على الأمن الإداري فضلا عن غياب دور الشرطة في إحكام خدمات أمنية بمحيط أبواب المستشفيات الجامعية لمواجهة وردع أي أحداث غير مقبولة من جانب بعض أهالي المرضى المترددين على مستشفيات وأقسام الطوارئ الجامعية خلال 8 أشهر الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً