اعلان

نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي: نستهدف تقديم كافة الخدمات المصرفية للعملاء.. وخفض محفظة الديون المتعثرة.. وهيكلة الأصول أبرز أولوياتنا

كشف عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن مصرفه يتبنى استراتيجية توسعية جديدة تستهدف تقديم كافة الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف معالجة القروض المتعثرة والتخلص من الأصول التي آلت ملكيتها للبنك من العملاء المتعثرين التي تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه.

أضاف "جاد الله" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مجلس إدارة البنك ينظر إلى كل الأصول بنظرة استثمارية، لتعظيم الاستفادة من الأصول التي يملكها، موضحًا أن البنك اتخذ التدابير اللازمة لتسويق الأصول التي تؤول ملكيتها إليه، بما يحقق عوائد جيدة، ولذلك يطور البنك مول المعمورة لتعظيم العائد عليه، ويتم تطوير وتجديد المحلات الكبرى، ويجدد البنك الأصول ليطلب أعلى سعر عند البيع بما يعزز العوائد.

أكد «جاد الله»، أن البنك يعمل على تطوير الأصول بما لديه من كفاءات داخلية ومستقطبة، وذلك للبيع بأسعار مرتفعة، لافتا أن البنك يمتلك أصول في أكثر من موقع متميز مثل، قرية العين السخنة التي تقدر قيمتها بنحو 1.3 مليار جنيه، ولكنها كانت مهملة فيما يتعلق بالبنية التحتية، ولذلك يتم تطويرها مما يجعلها أكثر جاذبية لأي مستثمر وللمطورين العقاريين.

وأضاف، أنه يتم اتباع منهج التطوير في كافة الأصول مثل، فندق «لونج بيتش» بالغردقة، حيث كان الفندق يحقق خسائر ففي الوقت الذي يمتلك 905 غرفة لم تستغل الشركة التي كانت تديره سوى 390 غرفة فقط من إجمالي عدد الغرف، ولقد قام البنك بتعيين شركة متخصصة في إدارة الفنادق اعتبارًا من يناير 2018 مع تولي الإدارة الجديدة.

والتي بدأت في إعادة هيكلة الفندق بالمقاييس العالمية ليتحول لفندق 5 نجوم لتأهيله لاستقبال السياحة الوافدة المتزايدة بالغردقة، وبالفعل بدأ في تحقيق أرباح بنهاية عام 2018، بعد أن كان يحقق خسائر وبلغت أرباحه بنهاية 2018 نحو 25 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تتجاوز 35 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم