اعلان

شهيد الواجب.. الحزن يخيم على قنا بعد مقتل رئيس مباحث قوص.. الأهالي: كان أخ وصديق للجميع.. أصدقاؤه: الراحل شقيق لـ 4 فتيات.. وطلقات الغدر يتمت طفله الوحيد

ودعت محافظة قنا، شهيد الوطن الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، جنوب محافظة قنا، بعدما قتلته مجموعة من الخارجين عن القانون، وسط ميدان البارود في مركز قفط، لتهريب متهمًا هارب من 12 حكم قضائي.

باسم فكرى، 35 عامًا، مقيم بمنطقة حوض 10 بقنا، هو من مواليد عام 1984، هو الشقيق الأوحد لـ 4 فتيات، توفى والده الذي كان يعمل صيدلي في عام 2016، وبعد 40 يومًا من وفاة والده توفيت والدته، وكانت تعمل مدرسة، تزوج منذ 4 أعوام ولديه طفل يدعى " سليم" تربى الشهيد وسط أسرة متوسطة.

تخرج الشهيد من كلية الشرطة في عام 2005، مر بالعديد من الأماكن منها في حراسة جامعة جنوب الوادي، والذي انتقل منها بعد ثورة يناير 2011 إلى المباحث مرة أخرى، وعمل في وحدة مباحث مراكز نقادة وقفط وقوص الذي عمل بها في أغسطس الماضي.

وشهد أصدقاء الشهيد أن الرائد باسم فكري من الشخصيات المحبوبة داخل عمله وخارجه، ولا يبخل عن مساعدة أي شخص طلب مساعدته، وكان يحب شغله بشكل زائد عن اللازم.

كما شهد بعض الأهالي الذين يتعاملون معه، أنه من الشخصيات العادلة جدًا، وكان مشهورًا بأنه يقوم بعمل تحرياته بنفسه لأنه كان هناك العديد من الشخصيات التي كانت تظلم من خلال التحريات الخاطئة.

كان الآلاف من أهالي محافظة قنا، قد شيعوا جثمانه اليوم بالدموع والدعاء والانهيار من شدة الحزن عليه، عقب صلاة الجمعة من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي.

يذكر أن اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا، أمس، بمصرع الرائد، باسم فكري، رئيس مباحث قوص، وإصابة أشرف عباس أحمد، 42 عاما، ويمني جمال حسن، 45 عاما، بطلقات نارية، في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون في مركز قفط.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، مساء اليوم الجمعة، من القبض على قاتل رئيس مباحث قوص بقنا، الرائد باسم فكري، في منطقة ميدان البارود بقفط، ويدعى "علي عبدالمحسن" وشهرته أبوالحسن صديق، 37 عامًا، وهارب من 12 حكم قضائي "قتل وتجارة في الأسلحة والمخدرات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً