تنظيم الاتصالات: تحسن ملحوظ في خدمات الصوت بفودافون واتصالات خلال شهر سبتمبر الماضي

ads

وائل الطوخي

08:50 م

الجمعة 01/نوفمبر/2019

تنظيم الاتصالات: تحسن ملحوظ في خدمات الصوت بفودافون واتصالات خلال شهر سبتمبر الماضي
حجم الخط A- A+

أصدر اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره الثالث حول جودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت نتائج تقييم الخدمات الصوتية لشهر سبتمبر: -

تحسن في معيار جودة المكالمات لشركتي فودافون واتصالات حيث انخفض عدد المناطق الإجمالية التحاسبية (مناطق التقييم والتحاسب وفقا للتراخيص الممنوحة للشركات) المتأثرة بمشاكل معيار جودة المكالمات الصوتية :

_ شركة فودافون من عدد (6) مناطق (17 منطقة تفصيلية منتهكة لمعايير الجودة) في شهر أغسطس الي عدد (4) مناطق (18 منطقة تفصيلية ) في شهر سبتمبر.

_ انخفض عدد مناطق اتصالات مصر من (22) منطقة (37 منطقة تفصيلية)الي (14) منطقة (42 منطقة تفصيلية).

_ ظل عدد مناطق شركة اورانح عند (22) منطقة (39 منطقة تفصيلية) الى (٢٢) منطقة ( 43 منطقة تفصيلية).

- تتركز مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة لشركة we، ومناطق الجيزة والصعيد لشركة اتصالات، ومناطق الدلتا والصعيد والقناة لشركة اورانج، ومناطق القاهرة والدلتا لشركة فودافون.

تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر سبتمبر الماضي لما يقرب من 23500 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 125 منطقة وطريق رئيسي ومحاور وأماكن استراتيجية حيث تتم القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء عشرات الآلاف من المكالمات الاختبارية.

موضوعات متعلقة