اعلان

خبير قانوني: أسما شريف منير لن تواجه عقوبات رغم إساءتها لـ"الشعراوي"

بعد أن انتقدت الفنانة أسما شريف منير فيديوهات الشيخ محمد متولي الشعراوي، عقب ردها على اقتراح أحد متابعيها بمتابعة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، تعرضت لهجوم كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

فقررت أسما غلق حسابها على موقع "فيس بوك"، وذلك عقب رفض الجمهور هجومها على إمام الدعاة الشيخ الشعراوي.

هل من الممكن أن تعاقب أسما شريف منير بتهمة ازدراء الأديان؟

قال أشرف ناجي خبير قانونى إن ازدراء الأديان هي جريمة توجه لأحد الأديان السماوية بإنكار فرض أو ركن أو شعائر الدين أو الإساءة لأحد الأنبياء، فهي جريمة توجه بالإساءة للدين ذاته وليس لأحد شيوخه أو مذاهبه فالكثيرين يرفضون مذهب الإمام أحمد بن حنبل وينتقدوه على أساس أنه متشدد وأن الدين يسر فهل يكون هذا ازدراء للدين بالطبع لا.

وأضاف الخبير القانونى في تصريحه لـ"أهل مصر"، أن انتقاد أسما شريف منير للشيخ الشعراوي كأحد الأئمة أو انتقاد تفسيره أو شرحه للدين لا يعد ازدراء للدين.

اقرأ أيضًا.."داخل كيس".. العثور على رضيعة ملقاة في أحد الشوارع بحلوان

واعتذرت الإعلامية أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، عن الانتقاد والهجوم التي وجهته للشيخ محمد متولي الشعراوي، موضحة أنها لم تقصد الإساءة أو الإهانة لشخصه.

‎وقالت أسماء، عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، "حصل بينى وبين شخص حوار أسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله وحساه، اتفهم كلامى على أنى أنتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوى، أنا بتكلم من غير ما أحسب كلامي، وأنا مقصدش بأي حال من الأحوال إني أغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده أنا مش بقيم فضيلة الإمام".

وأضافت "أنا عموما عمري ما أحب أغلط في حد، وأنا باعتذر جدا جدا عشان لم أستطع أن أحسن التعبير واختيار الكلمات الصحيحة، وده يمكن عشان لسه بتعلم، وده عن عدم إدراك أنا لسه بتكلم على طبيعتي زي أول يوم قررت إني أظهر على السوشيال ميديا بس دلوقتي لازم آخد بالي من كل كلمه بقولها عشان كل حاجه بتتحسب عاليا وده جديد عليا".

واستكملت: "كل مافي الموضوع إني كنت بدور عن مرجع دينى ودروس دينية عشان أفهم بشكل مبسط، وعشان أفهمه كنت محتاجة حاجة تناسب استيعابي، والشيخ الشعراوى أعمق من قدراتى لأني في حاجات فعلًا مفهمتهاش، وأنا مبتدئة بحاول أتعلم وأقرب أكتر من ربنا، وعموما أنا بعتذر فعلا عن زلة لساني وكلمتى، وحقيقي إنى أكن للشيخ الشعراوى كل احترام وتقدير رحمه الله وجزاه كل خير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً