اعلان

5 طرق علاج احتقان الزور في البيت بديل للمضادات الحيوية

طرق علاج احتقان الزور

لاينتهى البحث عن علاج احتقان الزور هذه الأيام مع تقلبات الجو والتغييرات الموسمية والإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ويؤثر الشعور بآلم التهاب الحلق على أداء الشخص ومزاجه، ويجعله غير قادر على الآكل والشرب وربما يزيد الوضع سواء ويتطور إلى زكام إن لم يعالج بسرعة، في ظل خوف الكثيرون من المضادات الحيوية وأثارها الجانبية يبحثون عن علاج احتقان الزور بوسائل طبيعية.

يقدم خبراء الطب البديل 5 طرق ضمن علاج احتقان الزور في البيت بديل للمضادات الحيوية، بمجرد الشعور بألم بالحلق يفضل تناولها.

علاج احتقان الزور في البيت

الغرغرة بالماء والملح

يعتبر الغرغرة بالماء والملح من أفضل طرق علاج احتقان الحلق التى ينصح بها الأطباء بتكرارها عدة مرات في اليوم لقتل البكتيريا وتخفيف الالتهاب.

شرب السوائل

يفضل تناول السوائل الدافئة عند الشعور بآلم الحلق، لأنها تجعل الأغشية المخاطية رطبة طول الوقت، مما يؤدى إلى محاربة البكتيريا والعناصر المسببة للحساسية، ويجعل الجسم أكثر قدرة على محاربة أعراض البرد.

الشاي

يتميز الشاي بكونه مسكنًا للحلق، ويحتوى الشاي الأسود والأخضر على الحد سواء على مضادات الأكسدة التى تمنع المناعة وتحارب العدوى، ينصح بإضافة ملعقة من العسل بدلاً من السكر.

شوربة الدجاج

تساهم شوربة الدجاج المنزلية في علاج التهاب الحلق بصورة كبيرة، لاسيما الصوديوم الموجود في مرقة الدجاج يعالج حالة الالتهاب، فضلاً عن أن مريض التهاب الحلق يكون غير قادر على تناول الطعام، وتعتبر الشوربة غذاء مفيداً وسهل التناول.

اقرأ أيضًا.. التخلص من الوزن الزائد.. إرشادات مهمة لتغذية مرضى السكري

حلوى الخطمي

أثبتت الدراسات أن استخدام سائل نبات الخطمي لسنوات كعلاج تقليدي للسعال وأعراض البرد ووجع الحلق، ويخفف آلم التهاب الحلق، لأنها تساعد في تكوين طبقة تغلفه وتسهل البلع لذلك فهو من أفضل طرق علاج احتقان الزور من الطبيعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول