اعلان

البعثة الأثرية الإيطالية تبدأ عملها فى شمال بحيرة قارون بالفيوم

بدأت البعثة الأثرية الإيطالية، اليوم، أعمالها فى منطقة ديمية السباع شمال بحيرة قارون.

صرح بذلك سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، موضحا أن البعثة يرأسها الدكتور ماريو كاباسو والدكتورة باولا ديفولى ويرافقها من منطقة آثار الفيوم رشا رمضان نظير مفتشة الآثار، وتستمر أعمال البعثة فى المنطقة 6 أسابيع.

وأضاف أن منطقة ديمية السباع تقع على بعد 3 كيلومترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالى وكانت تحمل اسم «سكنوبايوس» وتعود إلى العصر اليونانى الرومانى، وقد كانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر، ويوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدى إلى شاطئ البحيرة، وكان معبدا بالأحجار ومن على جانبيه الأسود، وكان ذلك سبب تسميتها بديمية السباع.

اقرأ أيضا: تاريخ البعثات الإيطالية داخل مصر.. اكتشافات أثرية من الدلتا حتى أسوان

ومن جهة أخرى، أنهت البعثة الفرنسية – الإيطالية أعمالها فى منطقة أم البريجات بمركز إطسا، اليوم السبت، بعد فترة عمل استمرت شهرين برئاسة الدكتور كلاوديو جالاتسى ورافقها من مفتشى آثار الفيوم كل من إبراهيم على وهالة عبد الحميد وأيمن رمضان وحسن مصطفى وأحمد معوض والسيد سعد رزق أخصائى الترميم.

يذكر أن البعثة تعمل فى المنطقة منذ 32 عاما على التوالى وأقامت فى فبراير الماضى معرضا استمر لمدة شهرين لأهم مكتشفاتها فى المتحف المصرى بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً