اعلان

باسم فكري.. بطولة جديدة وتلبية لنداء الواجب.. استشهاد رئيس مباحث قوص في اشتباكات مع أخطر تجار المخدرات والسلاح بقنا.. شقيق المتهم حاول تهريبه بالقوة بعد ضبطه فتصدى له الشهيد بفدائية

الشهيد باسم فكري رئيس مباحث قوص

صاحبت واقعة استشهاد رئيس مباحث قوص، في حملة لضبط الخارجين عن القانون، بقرية مركز قفط، جنوبي قنا، روايات عديدة انتشرت من خلال السوشيال ميديا خاصة "الفيسبوك"، حول وفاة البطل باسم فكري، وعدد القتلى والهاربين.

بدأت القصة من عائلة كنيتها عائلة 'صديق' تقيم بالنجع الغربي بقرية البراهمة بقفط، التي اشتهرت بالإتجار في المخدرات وتجارة السلاح غير جرائم القتل التي سبق اتهامهم بها، ويساعدهم على ارتكاب جرائهم أنهم يعيشون في مسكن خلفه مباشرة نهر النيل عند وجود أي حملة لضبطهم يستقلون المركب الخاص بهم ويفرو هاربين، ولكن زاد إجرامهم ونشر الفساد بين شباب القرية وكثرت الشكوى لمديرية الأمن من قبل الأهالي لذلك أحد رجال الشرطة التي يتعامل بضميره ويصعب عليه رؤية أناس معرضين للظلم والجبروت فقرر أقتحام منزل "صديق' في سرية لأن المتهمين لديهم أشخاص في أماكن عديدة لإبلاغهم بأي حملة عليهم.

ارتدى الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، مساء يوم الخميس الماضي، الجلباب الصعيدي والعمة، ومعه بعض أفراد الشرطة، مستقلين سيارة ' كبوت' وليس سيارة شرطة متجهًا لمنزل عائلة 'صديق' وذلك لعدم كشف هويتهم للآخرين في الشارع، لتأدية المهمة وضبط مسجل خطر وهارب من 12 حكما قضائيا، وأخطر شخص بعائلة صديق، دون أن يصل خبر ضبطه، وبالفعل وصل رئيس المباحث إلى منزل المتهمين وتم ضبط " أبوالحسن صديق، وابن عمته عماد وهبي، وشاب يدعى محمد أبوالوفا جبران تم أخذه للتحري عليه فقط لوجوده بالقرب من المتهمين".

خرج رئيس المباحث بالسيارة الكبوت وبداخلها المتهون متجها إلى مركز شرطة قوص، ولكن عند منطقة نجع البارود بقفط تم مهاجمة القوة الأمنية من قبل الشاذلي صديق شقيق المتهم، وطه محمد صديق وشهرته البح، نجل شقيقه، وبدأو في إطلاق النار على قوات الأمن بغرض تهريب المتهمين.

اقرأ أيضا: في جنازة عسكرية مهيبة الآلاف يشيعون جثمان الشهيد الرائد "باسم فكري" رئيس مباحث قوص

عندما وجد رئيس المباحث إطلاق النار على السيارة والهدف تهريب المتهمين، خرج من السيارة الكبوت، فوجد توك توك خلف السيارة استقله ومعه سلاح ناري لحماية السيارة الكبوت وحماية نفسه، ولكن سائق التوتوك عندما وجد الأعيرة النارية ترك التوك توك وفر هاربًا، وبدأ تبادل الأعيرة النارية بين قوات الأمن والخارجين عن القانون، وانتهت الواقعة باستشهاد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، وإصابة اثنين أمناء شرطة، ومقتل 'أبوالحسن صديق، وعماد وهبي' ومقتل الشاب 'محمد أبوالوفا' الذي اُتخذ تحريا عن طريق الخطأ.

بعد مقتل رئيس المباحث فر الشاذلي صديق، ونجل شقيقه طه محمد صديق الشهير بالبح، هاربين مستقليين دراجتهم النارية بعيدا عن محافظة قنا، وجاري تكثيف التحريات للبحث عنهم وضبطهم ومحاكمتهم.

كان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا أول أمس يفيد بمصرع باسم فكري، 35 عامًا، رئيس مباحث قوص، وإصابة أشرف عباس أحمد، 42 عاما، ويمني جمال حسن، 45 عاما، أمناء شرطة بطلقات نارية، في حملة لضبط الخارجين عن القانون من بينهم المدعو أبوالحسن صديق الهارب من 12 حكما قضائيا.

تم تشييع جثمان الشهيد باسم فكري رئيس مباحث قوص، من قبل الآلاف من أهالي قنا، أمس من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي في جنازة عسكرية، والذي جاء خبر مقتله فاجعة على قلوب القناوية، وسيطر الحزن عليهم لما يتميز به من سمعة طيبة وأخلاق حميدة ولعدم رضاه بالظلم لأي شخص، فراح شهيدًا ضحية واجبه.

كما سيطر الحزن على قرية البراهمة بسبب مصرع الشاب محمد أبوالوفا، عامل بناء، في الاشتباكات التي وقعت بين رجال الشرطة والخارجين عن القانون دون ارتكابه أي ذنب، عن طريق الخطأ، فيما صرحت النيابة العامة بقنا، اليوم، بدفن جثث المتهمين بعد تسليمهم لذويهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله