اعلان

10 معلومات لا تعرفها عن شاروخان في عيد ميلاده الـ 54

شاروخان
شاروخان
كتب : منى رجب

يصادف اليوم، عيد ميلاد النجم الهندي شاروخان الـ 54، والذي يعد واحد من أهم نجوم بوليود، فهو من أيقونات السينما العالمية، وله العديد الألقاب، هو ممثل وراقص ومنتج ورجل أعمال هندي، ويعد واحداً من أغنى الممثلين في العالم، ونستعرض لكم أهم 10 معلومات عن حياة شاروخان كما يلي.

اقرأ أيضا.. لأول مرة.. حفيد محمود ياسين يشارك في حكاية "ما يطلبه المستمعون" مع والده وعمته

1- ولد شاروخان في 2 نوفمبر 1965، في نيودلهي بالهند.

2- الاسم: شاه روخ خان، وهو يعني "شاة : الملك، روخ: وجه، وخان: الملك.

3- وهو ينتمي إلى الديانة الإسلامية.

4- التحق شاروخان بكلية هنزراج ليحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ولكنه قضى الكثير من وقته في مسرح فريق عمل دلهي.

5- بدأ خان مشواره الفني في أواخر الثمانينات بظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية الهندية منها مسلسل الجندي (Fauji) ومسلسل داريا ديل (Dariya Dil) سنة (1988 و 1989) إلى غاية مسلسله التلفزيوني الأخير الأبله (Idiot) سنة 1991.

6- وأنطلاقته الفعلية الذي أشتهر من خلالها كان في مشاركته الأولى في السينما البوليودية من خلال فيلم ديوانا سنة 1992 والذي حقق به نجاحًا تجاريًا كبيرًا في وقت مبكر من حياته ومنحه جائزة فيلم فير لأفضل ممثل صاعد، لتتوالى نجاحاته منذ ذلك الحين، في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً محلية وعالمية.

7- في عام 2005، كرمته حكومة الهند بجائزة “بادما شري” لإسهاماته في السينما الهندية، كما وضعته مجلة نيوزويك عام 2007 ضمن قائمة أكثر 50 شخصاً ثأثيراً في العالم.

8- يعتبر شاروخان أسطورة عصره، لذلك لقبته وسائل الإعلام الهندية بـ "بادشاه بوليوود" أي "ملك بوليوود" أو "الملك خان".

9- في عام 2010، صنّفته مجلة تايم الأميركية، بعد استفتاء أجرته مع قرائها في المركز الثاني عشر، كأكثر شخصية نفوذاً حول العالم.

10- تزوج "خان" من "جوري تشيبر"، وهى بنجابية هندوسية، وذلك في حفل زفاف هندوسي تقليدي في 25 أكتوبر في عام 1991، وذلك بعد قصة حب لمدة ست سنوات، ولديهم ابنهم اريان مواليد 1997 وابنتهم سوهانا مواليد 2000، وفي عام 2013، أصبحوا آباء لطفللهم الثالث أبرام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً