أبرز 5 مشكلات شائعة أثناء قيادة السيارة وطرق علاجها

ads

مي طارق

10:07 م

السبت 02/نوفمبر/2019

أبرز 5 مشكلات شائعة أثناء قيادة السيارة وطرق علاجها
حجم الخط A- A+

هناك العديد من سائقي السيارات يواجهون بعض الصعوبات أثناء السير على الطرقات، ففي كثير من الأحيان تظهر بعض الأعطال والمشكلات بشكل مفاجئ.

وتستعرض " أهل مصر" أبرز 5 مشكلات شائعة أثناء قيادة السيارة، وطرق علاجها من أجل التعامل معها، وذلك لإطلاع قرائها على حلول لها، ونرصدها في التقرير التالي:

- زيادة درجات حرارة المحرك:

تعد زيادة درجات حرارة المحرك، من أبرز المشكلات الشائعة أثناء قيادة السيارة، لذلك يجب على سائق السيارة التوقف عن حركة السير بشكل فوري، من أجل تجنب حدوث أضرار أخرى، ثم القيام بفتح الكبوت، حتى يتأكد من وجود تسرب للمياه بدورة التبريد الخاصة بالسيارة، وبالتالي يتم البحث عن أسباب المشكلة التي أدت إلى حدوثها، عن طريق التأكد من تشغيل المروحة بصورة سليمة، بالإضافة إلى وجود مياه على القدر الكافى داخل الردياتير.

اقرأ أيضا: ابتكار جديد لـ"قراءة العقل" قد يساعد المصابين بالشلل في قيادة السيارات

- الكشف عن حالة البطارية

يجب على السائق عند عدم سير السيارة، الكشف عن حالة البطارية، عن طريق اتصال الجهتين الكابل بالمفك لحدوث شرارة، حتى تؤدى إلى مرور أمبير عال، للتأكد من اتصال أجزاء البطارية بشكل كامل لكي يتم العمل بصورة طبيعية.

- انتشار رائحة البنزين داخل السيارة

عند انتشار رائحة البنزين أثناء السير أكثر من مرة، يجب على القائد البحث عن تسريب البنزين داخل السيارة، بصورة متكررة، فعلى السائق القيام بإغلاق خزان البنزين بشكل سليم، حتى لا يتسبب في وقوع ضرر.

- يجب قياس ضغط هواء الإطارات

يجب قياس ضغط هواء الإطارات بشكل مستمر عند أحد مراكز الصيانة المختلفة، فلابد عند قياس الإطارات أن تكون باردة، للتأكد من قياس الضغط بصورة صحيحة.

- ضرورة إلقاء النظر على زيت الفرامل

يجب على سائق السيارة إلقاء النظر على زيت الفرامل، لأنه في كثير من الأحيان قد ينخفض منسوب زيت الفرامل ما يدل على تآكل فحمات الفرامل مما يعمل على إضاءة لمبة الفرامل على شاشة الـتابلوه، والعكس صحيح، ويتم تزويد زيت الفرامل فى حال تسربه أو عند تغيير أي أجزاء داخلية بالسيارة.

موضوعات متعلقة