هل تنجح الجميلة بيلوسي في عزل القبيح ترامب ؟ ولماذا يلوح دونالد بيوم القيامة في الأسواق ؟

ads

محمد سليمان

11:33 م

السبت 02/نوفمبر/2019

هل تنجح الجميلة بيلوسي في عزل القبيح ترامب ؟ ولماذا يلوح دونالد بيوم القيامة في الأسواق ؟
نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي
حجم الخط A- A+

تترقب الأسواق سير مجلس النواب الأمريكي في إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب .. فكلما تحدث الجميلة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي والتي لا يصدق أحد أنها في التاسعة والسبعين من عمرها عن إجراءات عزل دونالد ترامب يتحسس المستثمرون محافظهم في الأسواق خوفا من يوم القيامة في الأسواق وهو ما لوح به ترامب نفسه بقوله إنه في حالة عزل سوف تنهار الأسواق العالمية.

اقرأ ايضا .. ترامب يثير سخرية متابعيه بعد ترويجه لكتاب يتحدث عن إنجازاته

يراهن دونالد ترامب على أن المستثمرين حول العالم لن يستطيعوا تحمل الكلفة الباهضة لانهيار سعر صرف الدولار أمام باقي العملات ، وهو انهيار محتمل إذا نجحت نانسي بيلوسي في سعيها لعزل ترامب. كما يراهن ترامب على أن الأسواق لن تتحمل عزله بعد أن نجح في تحقيق الكثير من المكاسب للاقتصاد الأمريكي واقتصاديات الدول المرتبطة به.

كما يعتزم البيت الأبيض تشكيل فريق إعلامي وقانوي متفرغ للتعامل مع إجراءات العزل بـ"خطاب موحد".

وحتى الأمس القريب يعتمد ترامب على مهاراته في استخدام تويتر للرد على إدعاءات خصومه تحت قبة الكونغرس، فيما تتزايد الدعوات في الأوساط الجمهورية لتشكيل فريق على غرار "غرفة الحرب" التي شكلها الرئيس الأميركي، الأسبق بيل كلينتون خلال إجراءات عزله في التسعينيات.

اقرأ ايضا .. رتل عسكري أمريكي يغادر الأراضي السورية إلى العراق

ترتيبات تسابق الزمن مع اقتراب الموسم الانتخابي في العام المقبل. فالديمقراطيون بدورهم يحاولون تسريع هذه الإجراءات معتمدين على تجربة إجراءات عزل كلينتون التي استغرقت 55 يوما.

علما بأن مجلس الشيوخ حكم بالبراءة على كلينون وهو السيناريو الذي يرجحه المراقبون في حال انتقلت إجراءات عزل ترامب إلى هذا المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون، حيث سيكون من الصعب على الديمقراطيين الحصول على أصوات ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الضرورية لإدانة الرئيس وعزله عن السلطة.



الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة