اعلان
اعلان

افتتاح المرحلة الأولى منها 2020.. وزير الاتصالات يتفقد الأعمال الانشائية في مدينة المعرفة

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعمال الانشائية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي يتم تدشينها على مساحة 211 فدانا لتكون مقراً لمراكز البحوث والابتكار المتخصصة في التكنولوجيات المتقدمة مثل: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة وغيرها؛ كما ستضم كافة عناصر صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مراكز تدريب، وحاضنات تكنولوجية ومسرعات أعمال، بالإضافة الى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتشمل المرحلة الأولى التي من المقرر افتتاحها خلال العام المقبل؛ أربعة مباني وهي: مبنى جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مبني للتدريب يضم فرع لكل من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما ستضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة؛ مبنى للأكاديمية الوطنية لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة والمتعاملين معهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالإضافة إلى مبنى لمركز الابداع والابتكار والذي يضم الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الاعمال والشركات الناشئة بالإضافة الى مركز متخصص في البحوث التطبيقية في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

وتم تصميم المباني الخاصة بمدينة المعرفة باستخدام طرز بناء تمزج ما بين الحداثة التي تعكس طبيعة استخدام المبني في التكنولوجيا والأصالة المستوحاة من الهوية المصرية والحضارة المصرية.

رافق الوزير في جولته التفقدية شيرين الجندي مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون المناطق التكنولوجية، والدكتور خالد القبرصلى مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشؤون الهندسية والمشرف على مشروع مدينة المعرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل