اعلان

"الوزير" يحضر طابور الصباح بمدرسة النقل بوردان: تطوير السكة الحديد يشمل تأهيل العنصر البشري لخدمة الراكب

كتب :

في جولة صباحية بدأت في تمام الساعة السادسة، تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم، محطة مصر برمسيس، ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية.

وتفقد الوزير الساحة الخارجية لمحطة مصر والأرصفة وشبابيك وأكشاك التذاكر، والتقى عددا من الركاب وأكد لهم أنه جاري تطوير وتحديث السكة الحديد بكافة قطاعاتها وأنه في 3062020 سوف يشعر المواطن بتحسن في السكة الحديد مع استلام العربات والجرارات الجديدة، كما وجه بزيادة عدد عربات قطار المناشي بناء على طلب عدد من الركاب.

وشدد الوزير على عمل كافة الكاميرات بالمحطة وكافة أجهزة الإطفاء وتقديم كافة التسهيلات للركاب، ثم تابع الوزير انتظام جداول التشغيل والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب واتخاذ هيئة السكك الحديدية كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة سفر الركاب.

اقرأ أيضا: وزير النقل من محطة مصر: متواجدون بأماكننا لخدمة المواطنين.. والقانون هو الأساس في التعامل

ثم استقل الوزير قطار الخدمة المتجه إلى وردان بخط المناشي والمخصص للعاملين بهيئة السكك ومعهد وردان وطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد ومدرسة النقل الثانوية الصناعية.

وفي معهد وردان المخصص لتدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية شهد الفريق كامل الوزير، طابور الصباح لطلاب مدرسة النقل الثانوية الصناعية بوردان، كما التقى بطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد، وألقى كلمة أكد فيها على أهمية ما يتلقونه من علوم وتدريبات لخلق جيل من الفنيين يساهم في تحسين منظومة السكك الحديدية على مستوى كافة طوائف التشغيل، كما أكد على ضرورة الحرص على انتظام الطلبة وانضباطهم في اليوم الدراسي لأن الانضباط في الدراسة سيسهم في الانظباط في العمل وفي التعامل الجيد مع الركاب حين يشغل الدارس أحد وظائف التشغيل بهيئة السكك الحديدية.

وأكد الوزير، أن القيادة السياسية والحكومة تولي أهمية كبيرة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها السكة الحديد، وهو المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، لافتا إلى أن تطوير السكة الحديد لا يشمل فقط تدعيم المرفق بالجرارات والعربات الجديدة، بل يشمل أيضا تأهيل العنصر البشري الحالي وتخريج دفعات جديدة من المتخصصين يمكنها من التعامل مع التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العربات والجرارات الجديدة والأهم التعامل المنضبط مع الركاب في كافة المواقف وأن يتسابق الجميع لخدمة الراكب، وتقديم التسهيلات له خلال سفره عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أهمية العلوم السلوكية التي يتم تدريسها داخل المعهد لما لها من إيجاب جيد في اكتساب الطلبة بالمعهد فنون التعامل مع زملائهم في العمل ومستقبلا مع الركاب.

كما التقى وزير النقل خلال اجتماع موسع مع عدد كبير من طوائف التشغيل قائدي القطارات -مشرفي وكمسارية القطارات- صرافي التذاكر- مضيفي القطارات- خدمة العملاء وغيرها من طوائف التشغيل، حيث أكد الوزير على أهمية الانضباط في العمل وأن يكون التعامل مع الركاب وفقا لهذا الانضباط وأن يتم الالتزام بالقانون في مختلف المواقف وأن يلتزم الجميع بتأدية كافة الواجبات الموكلة إليهم واحترام حقوق الراكب وأن يعمل الجميع على أن تصبح هيئة السكك الحديدية من خلال ماتقدمه من خدمات ومن خلال الانضباط والتعامل الجيد مع الركاب واحدة من أفضل الهيئات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة