اعلان

أهل مصر ترصد معاناة أهالي "بهبشين" في بني سويف (صور)

شكاوى دائمة واستغاثات متكررة من جانب أهالى قرية بهبشين بمركز ومدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، بسبب انهيار الطرق الداخلية للقرية وعدم اكتمال مشروع الصرف الصحي، المزمع إنشاؤه خلال الفترة المقبلة، التقت أهل مصر، بعض المواطنين والأهالى، للوقوف على ملابسات الشكاوى والاستغاثات بهذا التقرير.

قال الدكتور رمضان بكرى، أحد أهالى قرية بهبشين، إن الوضع الحالى للطرق الداخلية ومداخل القرية أصبح فى غاية الصعوبة والسوء مما أثَّر بشدة على تنقل المواطنين والأهالى والطلاب بداخل القرية.

وأوضح أن مشروع الصرف الصحي للقرية أصبح يهدد حياة الأهالى والطلاب بالعديد من الكوارث البيئية وخاصة بعد انتشار الروائح الكريهة والقاذورات والأوبئة من خلال تواجد هذه الحف وانتشارها بالقرية، وعدم تغطيتها بشكل يحفظ الأهالى والأطفال. 

وأكد عماد العمدة، أحد الأهالى بالقرية، على أن القرية تشهد استمرار مسلسل الإهمال في صحة وحياة المواطن، وأنه بسبب عدم اكتمال مشروع الصرف الصحي للقرية، تم إغلاق الطريق الوحيد الذي يمر منه السيارات والمواطنين، ولم يفكر المسؤولين فى الانتهاء من أعمال الحفر وصب خرسانة غرف الصرف الصحى، والعمل يتم ببطء شديد جدا.

وأشار إلى أن مدخل قرية بهبشين معطل والمواطن هو الضحية، فى ظل غياب تام للمسؤولين عن مشكلة الصرف الصحي، مما يهدد بشكل كبير بحدوث كارثة إنسانية، بسبب حالة الاختناق والمشاكل اليومية المتكررة بين سائقى السيارات والموتوسيكلات، وسكان الشوارع الموازية للمدخل بسبب ضيق الشوارع، موضحا أن مشروع الصرف الصحى في قرية بهبشين بدأ من 2009، ولم ينته حتى الآن، فما أسباب التأخير في ذلك.

وأضاف رمضان مصرى، أحد الأهالى، أن مدخل القرية من عزبة الوقف بالقرب من الطريق الجديد إلى القرية، لا يصلح حتى للحيوانات وليس للبشر، ولا توجد أى محاولات لإصلاح هذا المدخل. 

وأكد على أن الأهالى يعانون أشد المعاناة بسبب وجود طفح مياه الصرف الصحي، خاصة في ظل ذهاب المواطنين إلى عملهم، والذهاب لشراء احتياجاتهم فيمرون برحلة عذاب للخروج أو الدخول إلى منازلهم، مشيرا إلى أن معظم المنازل متهالكة، وتهالكت أكثر بسبب هذه المياه، التى تؤثر على ٲساس هذه المنازل. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل