اعلان

معلمات رياض الأطفال بقنا يتضررن من قرار المحافظ "50 طفلا في الفصل".. و"التعليم" تناقش المشكلة

منذ أن أعلنت محافظة قنا، في 30 أكتوبر الماضي، عن رفع كثافة المرحلة الأولى من رياض الأطفال 50 طفل في القاعدة، ومعلمات رياض الأطفال على مستوى المحافظة متضررين من ذلك القرار، وأنه يقع على عاتقهم، وحاولوا تقديم شكواهم لمديرية التربية والتعليم لإيجاد حل مناسب لتلك المشكلة التي عجزن عن حلها.

فناشد معلمات رياض الأطفال، الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية التعليم بالنظر إليهم بعين الرأفة، وذلك لأن كثافة الفصل الواحد كانت 40 طفل، ثم بعد ذلك أصدر اللواء عبدالحميد الهجان قرار برفع الكثافة 10℅ فأصبح عدد الأطفال 44 طفلًا، وبتلك الزيادة كان يوجد مشاكل داخل قاعات رياض الأطفال لعدم قدرة كل معلمة متابعة 44 طفلًا في آن واحد، ونظرًا لوجود عجز كن المعلمات يحاولن على قدر استطاعتهن لمتابعة الأطفال وإرضائهم.

ثم فوجئن بقرار آخر لمحافظ قنا بزيادة الكثافة إلى 50 طفل، فكيف لهن كمعلمات أن يتابعن كل هؤلاء الأطفال، وكيف يستطعن تنفيذ المنهج الجديد، والذي يحتاج منهن إلى مجهود إضافي لتنفيذه داخل قاعات رياض الأطفال وحوالى 70% من القاعات والحضانات معلمة واحدة، فكيف لها أن تنجز كل ذلك من سجلات ومتابعة الأطفال وتنظيم وتحضير الوسائل وكل ما يخص الأطفال داخل القاعة، لذلك قدمن شكواهن إلى تعليم قنا لإيجاد حلا لهن.

وقال أحمد نصر، عضو فني مكتب وكيل وزارة تعليم قنا، أنه تلقى بالفعل شكوى من معلمات رياض الأطفال، وجار عرضها على الدكتور صبري خالد وكيل الوزارة لإيجاد حل لشكواهن.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، قد وافق على رفع كثافة قاعات المرحلة الأولى برياض الأطفال من 44 إلى 50 طفل في القاعة الواحدة بنسبة 14% بالمدارس العربى الرسمى الحكومية خلال العام الدراسي الجاري وذلك بناء على الطلب المقدم من النائب محمود عبدالسلام الضبع وتحقيقا لرغبة.

مشيرًا إلى أن الموافقة تهدف إلى القضاء على قوائم انتظار الأطفال الذين أتموا 4 أعوام والسماح لهم بالالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بتلك المدارس وفقا للضوابط والقوانين المحددة لذلك، متمنيا التوفيق لجميع أبناء المحافظة فى المراحل التعليمية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً