5 وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة عند النساء

ads

ريم المريسي

11:39 م

الأحد 03/نوفمبر/2019

5 وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة عند النساء
حجم الخط A- A+

تصنف الثعلبة ضمن الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب نقص المناعة الذاتية والتي تتسبب في حدوث فراغات في فروة الرأس ولكنها قابلة للعلاج بخلاف الصلع الوراثي، والتي في أغلب الأحيان يتم علاجها بالأعشاب الطبيعية التي تعيد إنبات الشعر مرة أخرى والقضاء على الثعلبة نهائيا.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" طرق ووصفات طبيعية لعلاج الثعلبة في المنزل والقضاء عليها تماما.

- الثوم: ويمكنك تدليك المناطق الفارغة بالثوم والذي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ويكون له دور فعال جدا في علاج الثعلبة.

- زيت الخروع: يحتوي على الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر وتكثيفه، كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس من القشرة والبكتيريا التي تتسبب في سقوط الشعر، ويتم استخدامه على الشعر مرتين يوميا وتركه في كل مرة مدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل بالشامبو.

اقرأ ايضا..فوائد شرب الماء قبل النوم.. يقي من توقف المخ


5 وصفات طبيعية لعلاج


5 وصفات لعلاج الثعلبة عند النساء

- الحلبة: تعمل الحلبة على التخلص من الخلايا التالفة، وتحتوي على البروتينات التي تعمل على إنبات الشعر من جديد، ويتم استخدامها عن طريق وضع نصف كوب من بذور الحلبة على كوبين من الماء وتركها ليلة كاملة، بعد ذلك يتم تصفيتها ووضعها في الخلاط الكهربائي ومن ثم نضيف لها قطرات من الماء لتتحول لعجين يمكن تدليك فروة الرأس به وتركه نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

- الصبار: يعمل الصبار على تنشيط الدورة الدموية، فيعمل على تنشيط نمو الشعر في فروة الرأس، ويتم استخدامه ثلاث مرات يوميا لتحصلي على نتيجة مبهرة خلال 4 شهور.

- عصير البصل والعسل: يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحد من انتشار العدوى المسببة لسقوط الشعر فهو يحتوى على كمية عالية جدا من الكبريت، ويتم استخدامه عن طريق مزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة مع ماء البصل ودهن المنطقة المصابة بها، ثم غسل الشعر بالماء البارد ويتم تكرار هذه العملية مرة يوميا.

موضوعات متعلقة