اعلان
اعلان

عالم بالأوقاف: الأربعون عاما التي عاشها الرسول قبل الوحي رمزًا للاصطفاء الرباني

الشيخ سمير فوزي عبدالله سلامة، العالم بالأوقاف

أكد الشيخ سمير فوزي عبدالله سلامة، العالم بالأوقاف، أن مكة كانت على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر ، وسيظل يشرق بنوره على الكون ، ويرشد بهداه الحائرين ، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، فكان ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون ، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان ، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد .

وأضاف وزي خلال ندوة بمسجد دعوة الحق بالجيزة، أنه شاء الله سبحانه وتعالى أن ينشأ سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) يتيما حتى لا يُقال استخدم نفوذ أبيه ، أو استند إلى سلطان غير سُلطان الله.

وتابع، لقد كانت الأربعون عاما التي عاشها رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قبل الوحي رمزاً في الاصطفاء الرباني ، فقد كان طفلا يتسم سلوكه بالاتزان والانضباط ، لا يعرف اللهو ، وكان وهو صبي يسعد الكبار بصفاء حكمته.

وأردف، "لقد كانت حياته ( صلى الله عليه وسلم ) قبل أن يأذن الله له بالرسالة حياة إنسانية تمتاز عن حياة من حوله بالنقاء والعزلة ، كانت مزيجا من الأمانة و الصدق ، وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم منذ حداثة سنه بالصادق الأمين ، وكان موضع احترام وتقدير قريش في صباه وشبابه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء