أودي: 40 % نسبة تراجع حجم مبيعات السيارات سنويًا منذ تعويم الجنيه

ads

مي طارق

08:56 م

الأحد 03/نوفمبر/2019

أودي: 40 % نسبة تراجع حجم مبيعات السيارات سنويًا منذ تعويم الجنيه
حجم الخط A- A+

قال جوزيف دانيال، رئيس قطاع العلامة التجارية الألمانية أودي بالشركة المصرية التجارية أوتوموتيف، إن قرار الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الدولار قبل ثلاثة سنوات "نوفمبر 2016"، حيث كان له عددا من التداعيات على قطاع السيارات بالسوق المصري ، مشدداً على تأثير القوة الشرائية بشكل سلبي على قرارات العملاء ومن ثم على المبيعات بشكل عام  نتيجة لارتفاع أسعار جميع الماركات العالمية داخل السوق المصري.

ذكرى مرور 3 سنوات على قرار تعويم الجنيه

وأضاف دانيال في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر"، أن تحرير سعر الصرف ساهم في تراجع حجم مبيعات السيارات بحوالي 40 % سنويا منذ تطبيقه، مشيرًا إلى أنه قبل تطبيق القرار وصل حجم مبيعات السيارات في 2015 نحو 200 ألف سيارة لجميع الماركات، بينما سجل حجم مبيعات السيارات حوالي 120 ألف سيارة خلال العام الماضي.

وأوضح رئيس قطاع العلامة التجارية الألمانية أودي، أن ثقافة الشراء تغيرت بشكل كبير لدى العديد من العملاء السيارات بمختلف أنواعها، حيث توجه الوكلاء إلى شراء بعض الماركات الأقل جودة تكنولوجيا وسعرًا، حتى يتسنى للمستهلك اتخاذ قرار الشراء.

ذكرى مرور 3 سنوات على قرار تعويم الجنيه

وتابع دانيال أن تحرير سعر الصرف أثر سلبا أيضا على الوكلاء بعدما أدى إلى انخفاض حجم أرباحهم السنوية وخفض عدد الماركات المستوردة من الخارج، بالإضافة إلى  الإعتماد على تقديم العروض والتخفيضات على بعض الماركات، والتي من شأنها دفع حركة البيع والشراء.

موضوعات متعلقة