اعلان

القوات المسلحة: القضاء على 83 تكفيريًا عثر بحوزتهم على 65 قطعه سلاح بسيناء

بيان عاجل للقوات المسلحة
كتب :

أعلنت القوات المسلحة، في بيان عاجل قبل قليل، القضاء على 77 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد 65 قطعه سلاح مختلفة الأنواع خلال جهود مكافحة الإرهاب بسيناء.

وجاء في البيان، أن القيادة العامة للقوات المسلحة، كشفت عن جهود الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وقال البيان: "أسفرت الجهود خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم، والتى استطاعت فيها القوات الجوية استهداف وتدمير (14) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد ( 115) عربة دفع رباعى (9 على الإتجاه الشمالى الشرقى – 52 على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – 54 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى )، كما تم القضاء على 77 فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد 65 قطعه سلاح مختلفة الأنواع و 78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء كما تم تنفيذ عده عمليات نوعيه أسفرت عن مقتل 6 فرد تكفيرى شديدى الخطورة".

وحول تفاصيل البيان، فجاءت كما يلي:

1- استهدفت القوات الجوية ودمرت عدد (14) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، إضافة إلى تدمير عدد ( 115) عربة دفع رباعي (9 على الاتجاه الشمالي الشرقي - 52 على الإتجاه الاستراتيجي الغربي - 54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي).

2- القضاء على عدد (77 ) فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء، كما تم تنفيذ عده عمليات نوعيه أسفرت عن مقتل 6 فرد تكفيري شديدي الخطورة.

3- اكتشاف وتفجير عدد (376) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

4- ضبط وتدمير عدد (33) سيارة ، وعدد (93) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابىء عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

5- القبض على (61) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

6- قيام قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

ضبط عدد (13) بندقية مختلفة الأنواع وعدد (48) خزنة ومسدس وعدد (3045) طلقة مختلفة الأعيرة وضبط (5831) كيلو جرام من جوهر الحشيش و (7082) كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى (59) كيلو جرام من مادة الأفيون و(1,579,890) قرص مخدر، واكتشاف وتدمير (2) مزرعة بانجو و(3) مزرعة خشخاش بمساحة تقدر بـ مساحة (2) فدان، وضبط عدد (113) عربة تستخدم في أعمال التهريب.

وبحسب بيان الاثنين، جرى ضبط عدد (22) أجهزة تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، وضبط عدد (1242) كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية، وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (4707) أفراد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط (3) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

7- ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة ضابط و(2) جندي أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً