اعلان
اعلان

كورنيش النيل بالمنصورة.. هنا يحتفل الحبيبة بالفلانتين (صور)

كتب : عمروعلي

"الليل وسماه ونجومه وقمره وسهره وانت وأنا. يا حبيبى انا يا حياتي أنا كلنا في الحب سوا" تلك الكلمات بأصوات عالية، تحيط كورنيش النيل فى مدينة المنصورة، خاصة فى يوم عيد الحب المصرى، الذى يحتفل به المصريين اليوم الاثنين.

يقبل على كورنيش المنصورة "الحبيبة"، نظرا للمنظر الخلاب المتواجد على ضفاف البحر، والألوان من الأنوار الخلابة، تشعر بالرومانسية حقيقة، فى ذلك المكان الصغير، الذى تستمع فيه بكلمات كوكب الشرق، وكأنها تغنى لكل واحد على حدة، "لولاد بلدها".

من بداية مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، إلى جامعة المنصورة أكثر من كيلو ونصف الكيلو كورنيش نيل كامل، المكان المحبب للعشاق، يدونون أسمائهم على ذلك المكان لتكون ذكريات جميلة بمرور الأيام.

منهم من يدون اسمه بالنحت في الحوائط ومن يدون اسمه كتابة ومن اشترى أقفال الحب تقليدا للعادات الفرنسية، ومنهم من يضع لافتات تعبر عن حب حبيبته فى الشوارع العامة أيضا.

محمد مجدي أحد أبناء مدينة المنصورة يقول: بلدنا مشهورة بالرومانسية نظرا لمنظر البحر الخلاب وأبناء الدقهلية يميلون للرومانسية أكثر، منهم من يفعل المستحيل من أجل أن يثبت لحبيبته أنه يحبها ويفاجأها دائما، ويشهد كورنيش النيل تلك الأشياء خاصة فى الاحتفال بأعياد الحب أو أي مناسبة رومانسية العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً