اعلان

"تعليم المنيا": إخلاء مبنى تابع لمدرسة استغُل للتنقيب عن الآثار

صورة أرشيفية

قال صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إن النيابة تجري تحقيقاتها في واقعة قيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مدرسة القومية بمدينة المنيا.

واستكمل وكيل مديرية التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه تم المرور علي المدرسة ومتابعة العملية التعليمية، لافتًا إلى أنه تم نقل طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية بالمرحلة المسائية والمرحلة الابتدائية صباحي تمهيدا لإخلاء المبني التي أجريت به أعمال الحفر والواقع بالناحية الجنوبية للمدرسة".

اقرأ أيضا: حفروا بعمق 25 مترا.. "خفير" و3 آخرون ينقبون عن الآثار داخل مدرسة بالمنيا

وقررت نيابة جنوب المنيا حبس 5 أشخاص بينهم اثنان من موظفي الحكومة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل المدرسة القومية بمدينة المنيا.

وكان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اللواء محمود خليل، قد تلقي إخطارا من اللواء مجدي سالم، مدير مباحث المديرية، يتضمن ببقيام 5 أشخاص بينهم 2 من موظفي القطاع الحكومي واثنان من الطلاب الجامعيين بالتنقيب عن الآثار داخل المدرسة القومية بمدينة المنيا.

علي الفور انتقلت الاجهزة الامنية وتبين وجود حفرة كبيرة داخل المدرسة، وتم ضبط المتهمين سالفي الذكر، وتم التحفظ علي الأدوزات المستخدمة في التنقيب، وحرر محضر بموجب الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً