وزيرة التخطيط تفتتح معرض "فنتازيا مصرية" لرنده فؤاد بدار الأوبرا

ads

أهل مصر

03:52 م

الإثنين 04/نوفمبر/2019

وزيرة التخطيط تفتتح معرض فنتازيا مصرية لرنده فؤاد بدار الأوبرا
حجم الخط A- A+

تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معرض الفنانة التشكيلية رنده فؤاد، تحت عنوان "فانتازيا مصرية"، حيث يقام المعرض في التاسع من نوفمبر المقبل بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، وسيضم المعرض مجموعة من اللوحات التي استوحتها الفنانة من حضارات مصر الغنية واستطاعت أن تقدمها بشكل حديث تخلط فيه ما بين الحقيقة بالخيال.

وصرحت الفنانة التشكيلية رنده فؤاد، "بأن المعرض يقدم أعمالاً متأثرة بالمشاعر والحكمة والروحانية كما ستمثل اللوحات المعروضة والمستوحاة من اجدادنا الفراعنة والفنون القبطية والإسلامية المليئة بالألوان والرموز والعواطف المجردة والمحفورة في هويتنا المصرية التي تجمع بين وسائط الذهب، مؤكدة على أهمية ربط الحضارة والتراث بالحداثة بأسلوب مليء بالتفاؤل والفرح ليصبح جزءًا من حياتنا اليومية.

وأضافت الفنانة، أن الهدف من اقامت المعرض هو توعية جميع فئات المجتمع بأهمية الفن التشكيلي، موضحة أن المعرض يأتي في أطار اهتمام الدولة المصرية بالثقافة والتراث والفنون وذلك لمحاربة الفكر المتطرف.

وأعلنت رنده، أنه سيتم تخصيص نصف ريع المعرض لصالح مستشفى الناس الخيرية لعلاج الأطفال، وذلك أيمانًا بأهمية المسئولية المجتمعية.

والفنانة رندة فؤاد ولدت في عائلة تقدر الفن والجمال؛ فوالدتها الفنانة التشكيلية وسام فهمي، واحدة من أهم رائدات الفن التشكيلي في مصر، ووالدها المهندس المعماري عز الدين فؤاد، الذي كان عاشقاً للموسيقى الكلاسيكية، فقد بدأت رحلتها لاكتشاف عالم الألوان والرموز في السادسة من عمرها، حيث كانت محاطة بعدد من أعظم المواهب الفنية في مصر.

موضوعات متعلقة